أخبار محليةمحليات

باب شرقي يُفتح من جديد بعد إغلاقه بالإسمنت .. والتفاصيل !

ضجت وسائل التواصل الإجتماعي في سوريا بعد انتشار صورة أظهرت منطقة باب شرقي الأثرية في دمشق ، وقد أغلق أحد أبوابها بالاسمنت وبدون سابق إنذار .

وطالب السوريون على وسائل التواصل الاجتماعي توضيحات عاجلة من وزارة السياحة أو الجهات المعنية لكشف أسباب إغلاق الباب ، لكون المنطقة أثرية و لايجوز التعامل بها بهذه الطريقة .

إذاعة شام أف أم السورية نقلت عن مصادر في محافظة دمشق إعادة فتح الباب اليمين المغلق من باب شرقي ، وذلك بعد قيام الورش الفنية بإزالة الإسمنت وترحيله .

https://www.facebook.com/radioshamfm/posts/1793610450692241?__xts__%5B0%5D=68.ARDhJOlIJMbUTweOxpIEkFb4dY8Nq8cmyoj4qTrxOAnx7LVVsEvMD_Q4TEUu7hglM7SpIHO9EwdbiUkH_D2uLuBRmjIjV-9N_FJC2IV4Kzs8YfeU_8zACDAk0Cjk5aerZM6dRcCVsWhixOHRGbcyboDnyfOnpWH_ukPHuq-t0mv0E7me8qPV_A&__tn__=-R

وقالت المصادر إن تحقيقات ستفتح لمعرفة أسباب الحادثة .

من جهته ، نقل موقع هاشتاغ سيريا عن حياة حسن مديرة دمشق القديمة أن عناصر من الدفاع الوطني وجهات آخرى هم من قاموا ببناء الجدار الأسمنتي  .

ولفتت إلى أنهم استغلوا يوم العطلة ليقوموا بإنشاء غرفة على أطراف المدينة القديمة.

يشار الى ان باب شرقي هو البوابة الوحيدة من البوابات السبعة في مدينة دمشق القديمة التي حافظت على شكلها الأصلي كممر ثلاثي ، الممر المركزي الكبير للقوافل وحركة العجلات و الاثنان الأصغران يحيطان بالكبير للمشاة, اضافة إلى كونه البوابة الرومانية الأصلية الوحيدة التي لا تزال قائمة  في دمشق.

المصدر : مراسلون + وكالات / يوشع يوسف

زر الذهاب إلى الأعلى