بالفيديو .. شاهد كيف ساهم الطيار الإسرائيلي بسقوط الطائرة الروسية

نشرت وزارة الدفاع الروسية شريط مصور يحاكي الطريقة التي ساهم فيها الطيار الإسرائيلي بسقوط الطائرة الروسية قبالة السواحل السورية .

ويظهر الفيديو قيام الطائرة الروسية بجولة رصد لمواقع المسلحين في إدلب ، ومن ثم التفافها بمحيط قاعدة حميميم وصولا ً لعرض البحر المتوسط .

وفي هذه اللحظات كانت الطائرات الإسرائيلية تقوم بقصف أهداف في ريف اللاذقية ، ومع انتهاء الطائرات من قصفها كانت الطائرة الروسية في عرض البحر ، وبدأ الدفاع الجوي السوري باستهداف المقاتلات الإسرائيلية .

وعمد الطيار الإسرائيلي إلى التستر بالطائرة الروسية والاقتراب منها وشكل منها هدفا ً للدفاع الجوي السوري والذي اسقطها بالنهاية عبر صاروخ S-200

وكانت الدفاع الروسية قد حملت إسرائيل المسؤولية الكاملة عن سقوط الطائرة الروسية ، و وصفت تصرف الطيار الإسرائيلي باللامهني والإهمال الإجرامي .

وقالت الوزارة في بيانها إن  ممثّلة هيئة الأركان العامة للقوات الجوية الإسرائيلية أخبرت الطرف الروسي أن الاهداف التي كان من المخطّط ضربها خلال طلعة الطيران الإسرائيلي تقع في شمال سوريا، مضيفا أن القوات الجوية الإسرائيلية لم تشن غاراتها في المناطق الشمالية للجمهورية العربية السورية بل في ريف اللاذقية التي تُعدّ محافظة سورية غربية، تقع في منطقة الساحل الغربي السوري”.

وأوضح أن التضليل الذي قامت به الضابطة الإسرائيلية بشأن منطقة غارات المقاتلات الإسرائيلية لم يمنح الطائرة الروسية “إيل–20” فرصة الخروج إلى منطقة آمنة، مضيفا أنه لم يتمْ الإبلاغ بمكان تواجد المقاتلات “إف–16” الإسرائيلية.

مؤكدا ً أن الذنب في كارثة الطائرة الروسية “إيل–20″ يقع تحديدا وبشكل كامل على القوات الجوية الإسرائيلية وعلى هؤلاء الذين اتخذوا قرارا بتنفيذ مثل هذا النشاط”.

المصدر : مراسلون + الدفاع الروسية

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.