البنتاغون يدعو السعودية وقطر للوحدة العسكرية .. والتدخل في سوريا

انتهى يوم أمس الأربعاء اجتماع موسع ضم رؤساء أركان دول التعاون الخليجي السعودية وقطر والإمارات وغيرها ، إلى جانب الإردن ومصر مع قائد القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية ، والذي ناقش إمكانية تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك بما يشبه تكوين ” ناتو عربي ” .

ودعا البنتاغون الدول الخليجية في خلال الإجتماع الذي جرى في الكويت  لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك بين الدول المجتمعة  إضافة إلى حيوية إسهاماتها في الجهود المبذولة في العراق وسوريا وأفغانستان وما يتعلق باستقرار المنطقة بأكملها .

وأشار قائد القيادة المركزية الأمريكية ، حسب ما نقلته وكالة “كونا” الكويتية الرسمية ، إلى “وجود مساهمات رئيسية من قبل العديد من الشركاء الخليجيين في سوريا وأفغانستان”، وأعرب “عن امتنانه لزيادة هذه المساهمات”.

وأوضح أن “هذه المساهمات أحدثت تأثيرا كبيرا بما يصب في صالح سوريا كما أحدثت على وجه الخصوص تأثيرا كبيرا في أفغانستان لهزيمة تنظيم داعش الإرهابي وتقريب حركة طالبان من عملية المصالحة وبناء قدرات قوات الأمن الأفغانية الى جانب الشراكة مع بعثة حلف شمال الأطلسي”.

وسبق أن دعا الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الدول العربية وعلى رأسها السعودية ومصر، إلى تولي قيادة محاربة التنظيمات الإرهابية و”إحلال الاستقرار” في سوريا، مؤكدا رغبته في سحب قوات الولايات المتحدة من هذه البلاد.

الأكثر مشاهدة الآن