بالفيديو .. غارات جوية عنيفة تمّهد لمعركة إدلب .

شن الطيران المروحي السوري والحربي الروسي عشرات الغارات الجوية على مواقع المجموعات الإرهابية المنتشرة في ريفي إدلب وحماة ، وذلك ضمن إطار التهميد الجوي قبيل التقدم البري لقوات الإقتحام .

ونشرت تنسيقيات المسلحين مشاهد مصورة تظهر كثافة الغارات الجوية على خطوط الدفاع الأولى للمسلحين في عدة قرى وبلدات بأرياف إدلب وحماة .

مصادر عسكرية كانت قد أكدت لموقع مراسلون بأن معركة ادلب قد بدأت بتمهيد عنيف على نقاط انتشار المسلحين وأنفاقهم المنتشرة بكثافة حول خطوط التماس مع الجيش السوري .

ويظهر بالفيديو تنفيذ المقاتلات الروسية لعشرات الغارات الجوية مستهدفة مواقع عديدة فوق وتحت الأرض يتخذ منها المسلحون تحصينات ومخازن أسلحة وذخيرة .

 

 

وبحسب المصادر لمراسلون ينتشر هذا النوع من التحصين ” تحت الأرض ” بكثرة في محيط مدن اللطامنة وكفرزيتها ، مادفع بالمقاتلات الروسية بتكيف غاراتها الجوية على تلك المواقع ( كما يظهر بالصورة ) .

وينتشر في إدلب أكثر من 30 فصيل إرهابي أبرزهم جبهة النصرة ، ويقدر عددهم باكثر من 50 ألف إرهابي بحسب ما أفاد به المندوب الروسي في مجلس الأمن

وكان مندوب سوريا الدائم في مجلس الأمن قد أكد استعداد دمشق لتأمين ممرات آمنة لخروج المدنيين في إدلب ، في حال سماح المجموعات الإرهابية لهم بالخروج .

وكان الجيش السوري قد حشد الآلاف المؤلفة من الجنود بالاضافة لمئات الدبابات والعربات والراجمات لشن المعركة الكبرى والهادفة لتحرير مدينة إدلب من الجماعات الإرهابية .

المصدر : مراسلون