الأخبارسورية

4 قاذفات روسية دمرت جبهة النصرة في إدلب

شنت المقاتلات الروسية ، يوم أمس الثلاثاء ، عدة غارات جوية مستهدفة مواقع لجبهة النصرة في ريف إدلب بحسب ما أفادت به وزارة الدفاع الروسية .

وقالت الوزارة في بيانها إن 4 قاذفات سوخوي وجهت ضربات عالية الدقة أمس الثلاثاء لمواقع تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في إدلب بعيدا عن القرى والمدن.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع إن الطائرات الروسية إنطلقت من قاعدة حميميم الروسية في سوريا ، واستخدمت في قصفها لمواقع النصرة ذخيرة فائقة الدقة .

وتابع البيان أن “منظومة الدفاع الجوي في قاعدة حميميم دمرت أيضا ليلا طائرتين مسيرتين تابعتين للإرهابيين ليصل عدد الطائرات التي أسقطت خلال شهر إلى 47 طائرة”.

وأفاد كوناشينكوف، بأن الضربات وجهت إلى مواقع الإرهابيين الواقعة خارج المناطق المأهولة، حيث كانوا يحتفظون بطائرات دون طيار، وإلى المناطق التي كانت تستخدم لإطلاق تلك الطائرات لتنفيذ الاعتداءات الإرهابية على قاعدة حميميم والمناطق السكنية في محافظتي حلب وحماة.

وذكر أن قاذفتين من طراز سو-34 استهدفتا ورشة كان مسلحو جبهة النصرة يعدون فيها طائرات بدون طيار محملة بالمتفجرات لتنفيذ الهجمات الإرهابية.

إقرأ المزيد : عاصفة السوخوي هبت ..الطائرات الروسية تضرب ريف ادلب بعشرات الغارات 

وأضاف أن قاذفة سو- 35 دمرت مستودعا يحوي ذخيرة ووسائط دفاع جوي محمولة للإرهابيين.

وأكد أن جميع الغارات نفذت بعد تحديد جميع الأهداف التابعة للجماعات الإرهابية بدقة عالية وعبر قنوات عديدة، وجميعها نفذت بعيدا عن المناطق الآهلة.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

زر الذهاب إلى الأعلى