بالفيديو .. لحظة الحكم بـ ” الإعدام ” على شاب سوري قتل أبيه المتزوج من 7 نساء

أصدرت محكمة الجانيات الثاينة في مدينة دمشق ، الأربعاء الماضي ، حكما بـ ” الإعدام ” شاب سوري قام بقتل والده المتزوج من 7 نساء وذلك بهدف السرقة  ودوافع أخرى .

ونشرت صحيفة ” الوطن” المحلية شريط مصور يظهر لحظة قيام القاضي بالحكم على الشاب بـ الإعدام ثم تخفيف الحكم إلى المؤبد مع الأشغال الشاقة.

وفي تفاصيل الجريمة الواردة في قرار الحكم: تزوج الأب المغدور من سبع نساء، ست منهن مطلقات، وقد أنجبت جميع نسائه أولادا له ويبدو أن الأب يملك من المال ما يدفع أولاده إلى الطمع به لكن ليس إلى قتله كما حدث.

وأشارت الصحيفة السورية إلى أن كيد النساء بدأ يعمل عمله، فبدأت كل زوجة تحرض أولادها على أخوتهم غير الأشقاء والأب لم يكن حكيما إلى درجة يمنع هذه الفتنة، فبدأ يسمع كلام بعض أولاده على حساب الآخرين ويسجل أملاكا عقارية لهم ومن بينهم كان ولده القاتل إذ سجل له بيتا.

إلا أن زوجة أبيه تدخلت وطلبت من الأب أن يعيد البيت فما كان منه إلا أن تحايل عليه بعدما وعده أن يسجل له منزلا أكبر من الأول، ووافق على استرجاع البيت إلا أنه بعدما أعاد الأب البيت إلى ملكه طرده ولم يعد يعترف عليه ما دفع الابن إلى الاتفاق مع أصدقاء له لقتل والده بهدف السرقة وهذا ما تم.

ونقلت الصحيفة أن المستغرب في الموضوع ما حدث خلال تلاوة القاضي لحكم المحكمة أمام جميع الحاضرين، ولم تهتز للابن شعرة حتى معالم وجهه كانت تدل على أنه فعل الصواب.

بينما نال أحد شركاء القاتل حكما بالمؤبد لاشتراكه بجرم القتل في حين حكم على الآخر بالسجن لمدة سنتين لمشاركته في جرم السرقة.

وفي تصريح لـ”الوطن” أكد رئيس محكمة الجنايات في دمشق ماجد الأيوبي أنه تم استخدام الأسباب المخففة في هذه القضية بعد دراسة ظروف الدعوى لاسيما من ناحية واقع الجريمة ومن جهة المجرم ذاته، مبينا “أحيانا المجرم يقع تحت تأثير معين أو يكون مريضا وغيرها من هذه الأسباب التي ينظر فيها القاضي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى