الأخبارعربي ودولي

شاهد.. يخت بن سلمان بـ 550 مليون دولار يرسو على شواطئ السعودية

أثارت صورة يخت بن سلمان الفاخر وهو يرسو على شاطئ مدينة “نيوم” في السعودية، والذي وصل سعره إلى مئات ملايين الدولارات، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وعرضت الصورة اليخت الضخم الفاره في ميناء “نيوم” شمال غربي السعودية، والذي كان بن سلمان قد اشتراه قبل عدة أشهر بـ 550 مليون دولار.

 

ويعتبر اليخت في المركز الـ15 بين أكبر اليخوت في العالم، وصنع عام 2011، ويبلغ طوله 439 قدما ويتسع لـ24 ضيفا يمكن أن يمكثوا في 12 غرفة، كما يضم مهبطي طائرات وحائط تسلق ومنتجع كامل التجهيز، إضافة إلى 3 أحواض سباحة وغرفة تحت الماء.
وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية فإن بن سلمان، اشترى اليخت في صيف عام 2014، أثناء قضائه إجازة في جنوب فرنسا، حين أعجب به وهو أحد اليخوت التي كان يملكها رجل الأعمال الروسي يوري شيفلر.

 

عن ذلك رد ابن سلمان للمرة الأولى على حقيقة شرائه يختاً وقصرا في بارس قائلاً أن “مشترياته الثمينة جزء من حياته الشخصية الغنية التي يعيشها باعتباره ابن عائلة ملكية وليس مناضلا أو من أبناء الطبقة الكادحة”.

ويذكر أن مدينة “نيوم” الضخمة أعلن ابن سلمان العام الماضي عن خطة بنائها على مساحة 26500 كيلومتر مربع بتكلفة 500 مليار دولار.
زر الذهاب إلى الأعلى