السورية للتجارة : قروض للموظفين لشراء القرطاسية المدرسية وبالتقسيط

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة، يوم الأحد، عن قرار ينص على البدء ببيع المواد القرطاسية  المدرسية بالتقسيط عن طريق منح قروض بدون فوائد للعاملين في الدولة .

وبينت السورية للتجارة في بيان نقلته وسائل إعلام، أن القرار يشمل الموظفين الحكوميين الدائمين والمعينين بعقود سنوية وغير المنتهية عقودهم خلال فترة التقسيط.

وأوضحت السورية للتجارة في البيان أن تقديم الطلبات للحصول على القرض يبدأ من يوم غد في الـ 27 من شهر آب الجاري ولغاية الـ30 من أيلول المقبل، بعد أن ترسل الجهات العامة قوائم بأسماء العاملين الراغبين بالتقسيط وتعهد من محاسب الإدارة وآمر الصرف بتسديد الأقساط في مواعيدها وعلى مسؤوليتهم.

ولفتت إلى أنها اتخذت عدة إجراءات خفضت بموجبها أسعار مواد القرطاسية المدرسية بحسم قدره 5 بالمئة لمختلف لوازم المدرسة و10 بالمئة للحقائب والألبسة المدرسية.

ويأتي ذلك عقب اجتماع عُقد أمس في رئاسة مجلس الوزراء ضم الأسرة التموينية والسورية للتجارة بوضع حزمة إجراءات من بينها بيع المستلزمات المدرسية للطلاب بسعر التكلفة ومنح قرض وظيفي بقيمة 50 ألف ليرة سورية دون فوائد وبتقسيط على مدى 10 أشهر للعاملين بالدولة.

وتم خلال اجتماع مجلس الوزراء الطلب من مديريات التربية في جميع المحافظات وضع مراكز لبيع المستلزمات المدرسية في كل المدارس وزيادة مراكز البيع عبر السيارات الجوالة في جميع المناطق إضافة إلى منافذ المؤسسة السورية للتجارة وكلها بسعر التكلفة.

يشار إلى أن العام الدراسي الحالي 2018- 2019 سيبدأ اعتباراً من 2 أيلول المقبل.