تأهيل ست قاطرات لنقل زوار معرض دمشق الدولي بكلفة 104 مليار ليرة

كشف وزير النقل علي حمود أن “الوزارة تعمل حالياً على تأهيل ست قاطرات لنقل المواطنين إلى معرض دمشق الدولي الذي ينطلق في السادس من أيلول المقبل”.

ونقلت صحيفة (الوطن) المحلية، عن الوزير حمود ،قوله أن “خمس قاطرات موجودة ستنقل إلى دمشق لزوم معرض دمشق بهدف تخفيف الازدحام الذي حصل العام الماضي”.

وأضاف أن “قاطرة سادسة قيد التجهيز”، مؤكداً أن “هذه القاطرات كافية لنقل المواطنين إلى مدينة المعارض”.

وجاء ذلك خلال جولة قام بها وزير النقل لرصد لواقع الأعمال في مركز ومستودع تأهيل وصيانة وتجهيز القاطرات التابع لمؤسسة الخطوط الحديدية السورية وتفقد أعمال صيانة القطارات والعربات في المؤسسة.

وكان مدير عام “المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية”، نجيب الفارس، قال في أواخر حزيران الماضي، أن القاطرات الست سيتم نقلهم من حلب إلى “محطة القدم” مع 45 عربة ركاب، قادرة على نقل 23 ألف راكب يوميًا على مدار الساعة إلى مدينة المعارض في الدورة المقبلة.

كما تبلغ كلفت تأهيل وتجهيز الخط الحديدي بين “محطة القدم” و”مدينة المعارض”، الواقعة على طريق دمشق الدولي، نحو 1.4 مليار ليرة سورية، أنجز حتى أواخر حزيران ما نسبته 65% من أعمال التأهيل.

وكان المدير العام للسكك الحديدية في سوريا، نجيب الفارس، ذكر في نهاية شباط من العام الحالي، أن قيمة خسائر قطاع السكك الحديدية في سوريا، بلغت 530 مليار ليرة سورية بسبب الحرب الدائرة في البلاد منذ عام 2011 .

ومن المقرر، أن تنطلق الدورة الستين لمعرض دمشق الدولي بين 6 ولغاية 15 من شهر أيلول في العام المقبل 2018.

وكان رئيس مجلس الوزراء عماد خميس افتتح الدورة الـ59 لمعرض دمشق الدولي في 17 آب الماضي، وسط حضور شخصيات سياسية وثقافية واقتصادية من عدة بلدان.

واستمرت فعاليات الدورة ال59 من معرض دمشق الدولي لتسعة أيام بدءاً من ال17من آب الماضي, و حتى ال26 منه.

اقرأ المزيد : شقة وسيارة وقطار مجاني في مدينة المعارض

يشار إلى معرض دمشق الدولي عاد إلى الساحة بعد انقطاع دام نحو 6 سنوات نتيجة الأزمة التي تشهدها سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى