بالفيديو: دفعة جديدة من اللاجئين السوريين تعود من عرسال إلى القلمون

عادت عشرات الأسر من اللاجئين السوريين إلى منطقة القلمون بريف دمشق قادمة من لبنان عرسال عبر معبر الزمراني، لتكون الدفعة الثالثة التي تصل سورية خلال الفترة الأخيرة.

وتعمل الحكومة السورية على تسهيل إجراءات عودة اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان، والذي فروا من مناطقهم في القلمون بعد أن دخلها الإرهاب خلال السنوات الماضية، وبعد تحرير الجيش السوري للمنطقة بشكل كامل بدأت الحكومة تعمل على إعادة المهجرين بهدف إعادة إحياء المناطق المحررة بأهلها.

 

وإفادت وكالة سانا بأن عددا من الحافلات كانت بانتظار المئات من السورييين القادمين من منطقة عرسال اللبنانية ضمن دفعة هي الثالثة من السوريين المهجرين في لبنان، لكي تقلهم إلى مناطقهم في القلمون.

https://www.youtube.com/watch?v=7UHql-CNlP8

 

وعاد في الـ 28 من الشهر الماضي نحو 450 من اللاجئين السوريين عبر معبر الزمراني قادمين من بلدة عرسال اللبنانية حيث اقلتهم عدد من الحافلات إلى منازلهم في الجبة وعسال الورد ويبرود ورأس المعرة وفليطا في القلمون الغربي إضافة إلى الرحيبة وجيرود في القلمون الشرقي بريف دمشق.

 

ويستضيف لبنان أقل من مليون لاجئ سوري، وتشتكي الحكومة باستمرار من وجودهم الذي أدى، حسب تصريحات مسؤولين، إلى زيادة الضغط على الخدمات العامة، وتراجع النمو الاقتصادي.

المصدر : سانا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى