خلال 6 أشهر .. وزارة السياحة تغلق 93 منشأة سياحية مخالفة

أعلنت وزارة السياحة عن إغلاق  93  منشأة سياحية مخالفة خلال 6 أشهر في مختلف المحافظات السورية.

 

وأوضحت وزارة السياحة في بيان لها نشرته صحيفة (الوطن) المحلية، أن لجان الضابطة العدلية قامت خلال جولاتها الرقابية في النصف الأول من عام 2018 بتنظيم 474 ضبط و 93 إغلاق بحق المنشآت السياحية المخالفة في مختلف المحافظات.
وأضاف البيان أن المخالفات تعود لعدم العناية بالنظافة وتقاضي أسعار زائدة وعدم الإعلان عن الأسعار ومخالفة أصول الترخيص الممنوح لها، كما بلغ عدد الشكاوى المقدمة خلال النصف الأول من عام 2018 /145/ شكوى.

 

ويأتي ذلك في إطار تكثيف العمل الرقابي لوزارة السياحة على المنشآت السياحية للتأكد من تقيدها بالشروط والتعليمات الصحية وخصوصاً المتعلق منها بالمواد الغذائية وطرق حفظها واستخدامها وتوفر شروط النظافة ومستوى جودة الخدمات المقدمة والتقيد بالأسعار.

 

وكان مدير الخدمات والجودة في وزارة السياحة زهير أرضروملي، قال في كانون الثاني الماضي، أن اتفاق ينص على غرامات جديدة تطول المنشآت السياحية المخالفة تصل قيمتها إلى 250 ألف ليرة.
وكان وزير السياحة بشر يازجي, أعلن سابقاً أن المطاعم ستربط مع الوزارة الكترونيا للحد من المخالفات”, مؤكداً “الاستمرار بإغلاق أي منشأة لا تحقق الشروط الصحية كالنظافة ونوعية الطعام والخدمات والمواد الأولية وأنها ستعمل على تشجيع المنشآت الملتزمة بهذه الشروط والخدمات بإدراجها ضمن الخارطة السياحية.

 

 وتشير الحكومة إلى أنها تعمل على تنشيط القطاع السياحي وإعادة المنشآت السياحية للخدمة وتشغيل اليد العاملة المتضررة من توقف العمل في هذا القطاع الحيوي الذي تكبد خسائر كبيرة في الأزمة, لافتة إلى أن عدة أسباب من تخريب وفساد وترهل إداري أدى إلى ضياع مليارات الليرات الواردة إلى خزينة الدولة من هذا القطاع.