فيديو: مشاهد تعرض للمرة الأولى لتحرير قرى ريف درعا … 20 دقيقة من المعارك

نشرت وكالة Anna News الروسية والمرافقة لعمليات الجيش السوري في ريف درعا ، مشاهد بطولية لعمليات الجيش السوري خلال تحريره لبلدات صيدا و النعيمة والمناطق الجنوبية الشرقية منها وصولا الى الحدود السورية الأردنية.

ويظهر بالفيديو المعارك العنيفة التي خاضتها القوة الضاربة في الجيش السوري ضد إرهابيي جبهة النصرة في الريف  الشرقي، والتي أدت لتحرير  بلدات صيدا والنعيمة وكتيبة الدفاع الجوي والواقعة شرق النعيمةوتظهر المشاهد أيضا التقدم جنوبا بإتجاه بلدة أم المياذن وتحريرها وصولا الى معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية .

https://www.youtube.com/watch?v=oFLqdklM1sg

وكانت وحدات الجيش السوري قد بدأت عملية عسكرية في ريف درعا الشرقي بتاريخ 23 حزيران ، وبدأت تعصف بمسلحي النصرة وفصائل ” الجيش الحر ” المتحالفة معها .

وتمكنت القوات خلال مدة قصيرة من تحرير أكثر من 70 بلدة وقرية في ريف درعا الشرقي وسط انهيار تام في صفوف المسلحين وهروبهم من مختلف جبهات القتال أمام تقدم جحافل القوة الضاربة في الجيش السوري .

ويجري حاليا استسلام المسلحين في العديد من القرى الشمالية الغربية  ، حيث جرى رفع الإعلام السورية طواعية من قبل الأهالي في بلدات المزيريب وانخل وبلدة كفر شمس وغيرها.

المصدر: مراسلون