الجيش السوري يحرر منطقة غرز ويضيق الخناق على مسلحي مدينة درعا .. خريطة

واصلت وحدات الجيش العربي السوري اليوم الثلاثاء 10 تموز عملياتها العسكرية جنوب مدينة درعا ، وفرضت سيطرتها على منطقة غرز بالكامل .

 

مصدر عسكري أكد لمراسلون سيطرت وحدات الجيش السوري على منطقة غرز ، والواقعة جنوب شرق المدينة 4 كم ، بالإضافة لسيطرتها على سجن غرز ، والصوامع، ومصنع الغاز ،بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة في المنطقة .

وذكر المصدر أن وحدات الهندسة في الجيش بدأت على الفور بتمشيط المنطقة لتطهيرها من مخلفات الإرهابيين ، حيث عثرت على أسلحة متنوعة من بينها صورايخ أمريكة الصنع ومنصات إطلاق هاون وعبوات ناسفة ومناظير ليلية ودبابة تي-62 وأجهزة اتصال غربية الصنع .

 

ولفت المصدر أن وحدات الجيش العاملة غرب مدينة درعا تابعت تقدمها من كتيبة الدفاع الجوي بإتجاه الجنوب والجنوب الشرقي وحررت منطقة الجمرك القديم وكتيبة الهجانة ، لتضيق الخناق على المجموعات الإرهابية داخل المدينة.

 

وحرر الجيش العربي السوري منذ بدء عملياته العسكري في الجنوب السوري عشرات القرى والبلدات ، ونتيجة لضغط العملية العسكرية رضخت المجموعات الإرهابية المسلحة في العديد من القرى والبلدات لتسليم أسلحتهم للجيش ، والذي بدوره قام بتأمين المواطنين في منازلهم وتمشيط قراهم من مخلفات الإرهابيين .

 

المصدر: مراسلون

 

 

 

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.