أخبار محليةمحليات

البدء بإنجاز مخطط تنظيمي لمناطق جوبر و برزة و القابون ومخيم اليرموك

كلف مجلس الوزراء، وزارة الأشغال العامة والإسكان إنجاز مخطط تنظيمي جديد لمناطق جوبر وبرزة والقابون ومخيم اليرموك، وذلك ضمن خطة الحكومة لإعادة أحياء كل المناطق التي تحررت من الوجود الإرهابي.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن المجلس طلب خلال جلسته التي انعقدت يوم الأحد، مراعاة خصوصية كل منطقة وفقًا لمقوماتها العمرانية والصناعية والحرفية ضمن الخطة.

كما قرر المجلس في جلسته، تمديد العمل بقرار تشكيل لجنة إعادة الإعمار لمدة عام، نظرا لأهمية الأعمال والمهام التي تقوم بها.

وكانت محافظة دمشق أعلنت، في آذار الماضي، عن مخطط تنظيمي جديد باسم “باسيليا سيتي”، جنوب المتحلق الجنوبي ، ويمتد المخطط من جنوب المتحلق الجنوبي إلى القدم وعسالي وشارع الثلاثين، بمساحة 900 هكتار بما يعادل تسعة ملايين متر مربع، وعدد عقاراته أربعة آلاف عقار.

كما أعلن رئيس الحكومة، عماد خميس، في آذار الماضي، أن “الحكومة تعمل على تنفيذ مخطط عمراني جديد للغوطة يحقق التنمية العمرانية، بما يعوض من تضررت بيوتهم” .

ويشار إلى أن الرئيس بشار الأسد أصدر القانون رقم ( 10) في 2 من نيسان الماضي عام 2018، وينص على “إحداث منطقة تنظيمية أو أكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الإدارية”.

زر الذهاب إلى الأعلى