قاض أمريكي يلزم الحكومة لم شمل الأطفال المهاجرين مع أسرهم

أصدر قاض بمحكمة اتحادية أمريكية أمر لم شمل 63 طفلا تحت سن الخامسة مع آبائهم، بعد أن فصلهم مسؤولو الهجرة.

وذكرت وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء 11 يوليو / تموز، أن القرار، طالب الحكومة بأن تقوم بلم شمل هؤلاء الأطفال في أقرب وقت وإلا واجهت عقوبات، مشيرة إلى أن سلطات الهجرة فصلت الأطفال عن آبائهم بعدما عبروا الحدود من المكسيك.

وبحسب محامي المحكمة فإن القاضي دانا سابراو، في سان دييجو، جدد التزامه، الذي صدر الشهر الماضي بلم شمل الأطفال تحت سن الخامسة، وإعادة 2000 آخرين إلى ذويهم بحلول السادس والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت سلطات الهجرة فصلت هؤلاء الأطفال عن آبائهم استنادا إلى سياسة الهجرة التي قررها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي تدعوا لمحاكمة واعتقال المهاجرين البالغين الذين يعبرون الحدود دون إذن.

وذكرت “رويترز” أن القاضي الاتحادي لم يوضح العقوبات المحتملة في حال عدم تنفيذ السلطات للأمر، مشيرة إلى قول محامي اتحاد الحريات المدنية، الذي رفع الدعوى: “المحكمة لديها سلسلة من الخيارات منها غرامات مالية كبيرة”.

ووعد ترامب خلال حملته الانتخابية في 2016 بتشديد قواعد الهجرة.

وفي سبتمبر/ أيلول، أعلن أنه سينهي برنامج توفير الحماية للأطفال الذين جلبهم آباؤهم للولايات المتحدة بشكل غير قانوني والمعروف باسم “داكا”، الذي وضعه سلفه باراك أوباما، ما لم يصدر الكونغرس قانونا جديدا.

ويحمي البرنامج في الوقت الراهن نحو 700 ألف شخص، معظمهم من أصل لاتيني، من الترحيل ويقدم لهم تصاريح عمل.

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.