“حلف الناتو” يعتزم افتتاح قاعدة عسكرية له في العراق

ذكر رئيس القيادة المركزية الأمريكية في الشرق الأوسط جوزيف فوتيل، أن حلف الناتو سيفتتح قاعدة عسكرية له في العراق خريف هذا العام.

 

وبحسب وكالة “رووداو”، قال فوتيل أن “الدور الرئيسي للقاعدة سيتمثل في تنفيذ المهام التدريبية”.

 

وتابع: “أعتقد أن افتتاح القاعدة سيكون له تأثير في تطوير قوات الأمن العراقية والمساهمة عموما في إصلاح القطاع الأمني الذي أطلقه العراقيون”.

 

وكشف مصدر عسكري عراقي قبل أيام أن “قوات الناتو التي ستدخل العراق ستقيم قاعدة عسكرية للأطلسي تستوعب 250 عسكريا ومدربا إضافة إلى العربات المدرعة والمروحيات والطائرات المسيّرة”.

 

وأشار المصدر أن الانتهاء من تشييد القاعدة المزمع مع نهاية العام الجاري، يهدف إلى تطوير تدريب القوات العراقية والإسهام في بناء هيكلية أمنية وطنية أكثر فعالية وإنشاء مدارس عسكرية جديدة في العراق.

 

وأضاف: “هناك مشاورات غربية عراقية لتشكيل قوة للمهام الخاصة لتنفيذ العمليات الخاصة ضد ما تبقى من عصابات داعش الإرهابية في العراق وسوريا”.

 

يشار إلى أن الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، أعلن عن تشكيل الحلف فريقا من الخبراء بقيادة كندا لتدريب القوات العراقية.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More