عودة 6 طائرات سوخوي 25 من سوريا إلى روسيا .

أفاد مسؤول في الجيش الروسي، يوم الأربعاء، أن 6 طائرات عسكرية من طراز سوخوي 25 عادت إلى روسيا بعد أداء مهمات قتالية في سوريا.

وأضاف قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الروسية الجنوبية فيكتور سيفوستيانوف، في تصريحات نقلتها وسائل إعلامية روسية أن “الطائرات المهاجمة هبطت في أحد المطارات العسكرية في منطقة كراسنودار ، بعد مهمة استمرت عدة أشهر في سوريا”.

وتابع قائلاً “عاد جنود جيشنا الرابع الأسطوري الأحمر التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي في المنطقة العسكرية الجنوبية من الجمهورية العربية السورية بعد مهمة طويلة الأمد”.

وأشار إلى أن “الطيارون العسكريون كانوا يوميا لعدة أشهر، بما في ذلك في الليل، يحلقون ويراقبون الوضع الجوي في مناطق التصعيد”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن الخميس الماضي، أن 13 طائرة حربية، و14 مروحية، و1140 عسكريا روسيا، عادوا من سوريا خلال الأيام القليلة الماضية .

وكان بوتين وخلال زيارة مفاجئة وقصيرة إلى سوريا في كانون الأول 2017، أمر ببدء سحب مجموعة من القوات الروسية من سوريا إلى نقاط مرابطتها الدائمة.

ويذكر أن روسيا بدأت في عام 2015 عملية عسكرية بسوريا، واتخذت من قاعدة حميميم بريف اللاذقية مقراً لها، حيث قدمت الدعم للجيش العربي السوري خلال الحروب الدائرة ضد التنظيمات المسلحة المتشددة لاسيما “داعش” و “النصرة”.