الميدان السوريمقالات ميدانية

خريطة الجنوب | الجيش السوري يحرر قرى وبلدات جديدة في حوض اليرموك

واصلت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في الجنوب السوري عملياتها العسكرية ، وفرضت سيطرتها على قرى وبلدات جديدة في منطقة حوض اليرموك .

 

مصدر ميداني أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على قرى صيدا الجولان وخان صيدا واللوبيد والمقرز والواقعة في اقصى ريف القنيطرة الجنوبي.

 

وذكر المصدر ان وحدات الجيش نفذت ضربات بسلاح المدفعية  والطيران وراجمات الصواريخ على نقاط تحصن إرهابيي “داعش” في منطقة حوض اليرموك وكسرت خطوطهم الأولى، تلاها تقدم لوحدات الاقتحام بعملية قوية تميزت بالسرعة والتكتيك المتناسب مع طبيعة المنطقة ، انتهى بالسيطرة على قرى صيدا الجولان وخان صيدا واللوبيد والمقرز والواقعة في اقصى ريف القنيطرة الجنوبي، بعد قتل وجرح عدد كبير من الإرهابيين فيما لاذ الباقي بالفرار.
وفي المحور الشرقي لحوض اليرموك تابعت وحدات الجيش عملياتها العسكرية ضد تنظيم “داعش”الإرهابي، انطلاقا من تل وبلدة الأشعري غربا ، لتفرض سيطرتها على مساكن جلين والشركة الليبية شمال شرق بلدة جلين،بعد تكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد.

 

وفي وقت سابق أعلن مصدر عسكري تحرير 21 قرية وبلدة خلال العمليات العسكرية المستمرة على تجمعات وأوكار التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية على جانبي الحدود الادارية لمحافظتي درعا والقنيطرة .

 

المصدر: مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى