أسعار العملات مقابل الليرة السورية.. تحسن ملحوظ لليرة

تحسن مستوى الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال تعاملات هذا الأسبوع في السوق الموازية مقارنة بمستويات الأسبوع السابق، ليبلغ سعر صرف الليرة السورية (وسطياً) حوالي 448 ليرة سورية مقابل الدولار الأمركي.

ويرجع هذا التحسن بشكل رئيسي بحسب التقرير الأسبوعي لـ” مركز دمشق للأبحاث” ، إلى الأمور السياسية الإيجابية بعد عودة منطقة الجنوب السوري ونجاح مفاوضات المصالحة في تلك المنطقة، وكما تمت الإشارة إليه في التقرير السابق أسهم الإعلان عن سيطرة الحكومة على معبر نصيب الحدودي مع الأردن في تحسن سعر صرف الليرة السوري.

إضافة إلى الدعم الذي تلقته الليرة من التراجع الطفيف في مستوى الدولار الأمريكي مع نهاية تعاملات الأسبوع في السوق العالمية مقابل العملات الرئيسية.

أما في السوق الرسمية فقد استقر سعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي لدى المصارف وشركات الصرافة، حيث ما زال مصرف سورية المركزي مستمراً في تثبيت سعر زوج الدولار الأمريكي /الليرة السورية عند مستوى 436 ليرة سورية للدولار الأمريكي الواحد، وكذلك سعر شراء الدولار الأمريكي لتسليم الحوالات الشخصية الواردة من الخارج بالليرات السورية عند مستوى 434 ليرة سورية.

 

وسعر صرف الليرة السورية مقابل الدولار الأمريكي بموجب النشرة الرسمية عند مستوى 438 ليرة سورية للمبيع 435 ليرة سورية للشراء.

 

أما بالنسبة لسعر صرف الليرة السورية مقابل اليورو في السوق الموازية خلال تعاملات هذا الأسبوع، فقد تحسن مستوى الليرة السورية خلال تعاملات هذا الأسبوع، حيث انخفض زوج (اليورو/ ليرة سورية) إلى مستوى 524 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقارنة مع مستوى 528 ليرة سورية المسجل في نهاية الأسبوع السابق.

وبما نسبته 0.76%. بينما تراجعت الليرة السورية في السوق الرسمية أمام اليورو بما نسبته 0.81%، ليرتفع زوج (اليورو/ليرة سورية) إلى مستوى 508.16 ليرة سورية في نهاية هذا الأسبوع مقابل مستوى 504.10 ليرة سورية في نهاية الأسبوع السابق،

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.