دوريات أخرىرياضة

“فيفا” يعتزم زيارة سوريا لـ رفع الحظر عن الملاعب الرياضية .. التفاصيل

قررت لجان تقييم تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) زيارة ثلاث مدن في سوريا، بهدف دراسة رفع الحظر عن الملاعب الرياضية المنتشرة في عدة محافظات سورية، دون الإفصاح عن موعد الزيارة .

 

ونقلت قناة (روسيا اليوم) على موقعها الالكتروني، عن رئيس اتحاد كرة القدم محمد فادي الدباس ،قوله أن “المدن التي ستزورها لجان التقييم هي العاصمة دمشق ومدينة اللاذقية ومدينة حمص وسط سوريا”.

وأضاف الدباس أن “شروط رفع الحظر الأساسية تتمثل في وضع أمني مستقر تمامًا للمدينة المرشحة، بالإضافة إلى تجهيز الملاعب حسب مقاييس الاتحادين الدولي والآسيوي ووجود مسافة معينة بين الملعب وأقرب مطار إليه، عدا عن توفر عدد معين من الفنادق في المدينة”.

 

وتضم العاصمة دمشق أربعة ملاعب هي الفيحاء وتشرين والجلاء والعباسيين ، أما مدينة حمص فتضم ملعبان، البلدي وخالد بن الوليد، والذي يعتبر الرسمي لفريق نادي الكرامة ويتسع لحوالي 38 ألف متفرج.

في حين تتركز مباريات كرة القدم في مدينة اللاذقية بالمدينة الرياضية، والتي تعرف بـ “مدينة الأسد الرياضية”، وتبلغ مساحتها 154 هكتاراً وتحوي على ملعب لكرة القدم بسعة 45 ألف متفرج.

 

وسبق، أن طالب الاتحاد السوري لكرة القدم عدة مرات برفع الحظر عن الملاعب السورية، والسماح للمنتخب بلعب مبارياته على أرضه، وذلك بعد أن حررت قوات الجيش السوري مساحات واسعة من الأراضي السورية من الوجود الإرهابي محققة الأمان و الاستقرار لها.

 

وكان المنتخب السوري قد أجرى مبارياته خلال سنوات الأزمة على ملاعب خارج الأراضي السورية بسبب الحظر على الملاعب في البلاد.

 

ويذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فرض حظرًا على الملاعب السورية بعد اندلاع الأزمة في سوريا في آذار عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى