مركز خدمة المواطن خطوة في جامعة دمشق لمكافحة الفساد ..صور

أعلن وزير التعليم العالي عاطف النداف افتتاح مركز خدمة المواطن في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق صباح اليوم الخميس, مبينا النداف أن المركز يقدم ما يقارب 25 خدمة للطالب.

وأكد النداف أن المشروع سيتم تعميمه على جميع الجامعات لاحقا، لافتا إلى أولوية عمل الوزارة بالتنسيق مع رئاسة الجامعة وعمادة الكلية لزيادة عدد الخدمات التي يقدمها المركز.

وأضاف النداف، نحن اليوم تطورنا أكثر في مجال الخدمة الإلكترونية للطالب فلم يعد لدينا مركز نافذة واحدة وإنما مركز لخدمة المواطن وهي ستكون شاملة لاحقا بكل ما يتعلق بعلاقة الطالب بالجامعة.

وأشار النداف إلى أنه سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لاضافة خدمة غير المحكوم ليتم الحصول عليها من المركز، بالإضافة إلى تصديق الوثائق وخاصة لوزارة الخارجية.

وأكدا النداف أن وزارة التعليم العالي تعمل بشكل مستمر من أجل زيادة عدد الكليات من جامعة دمشق التي سيتم أرشفتها في الفترة القادمة.

ومن جانبه أكد رئيس جامعة دمشق محمد ماهر قباقيبي أن الجامعة تعمل حاليا على دراسة أخرى لافتتاح مركز آخر في تجمع البرامكة لكليات الحقوق والهندسات المدني والمعماري والعلوم و ….)،
مشيرا إلى أن افتتاح المركز سيسهل الكثير من العناء على الطلبة وهو خطوة في مكافحة الفساد وضمان منع احتكاك الطالب مع الموظفين بشكل مباشر.
موضحا أن افتتاح المركز دلالة جديدة على اهتمام الدولة السورية بتوطين التعليم ونشر العلم والمعرفة.

يذكر أن هناك مركز آخر وهو نافذة واحدة في برامج التعليم المفتوح بالجامعة، ومن المحتمل أنه سيتم إضافة خدمة التسجيل عن بعد لاحقا للمركز خدمة المواطن التي يقدمها مركز النافذة الواحدة بالتعليم المفتوح.

حضر حفل افتتاح مركز خدمة المواطن أعضاء مجلس التعليم العالي وأمين فرع جامعة دمشق خالد الحلبوني ورؤساء الجامعات وعدد من أعضاء مجلس الشعب وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وممثلي عن فعاليات اجتماعية ، بالإضافة إلى حشد كبير من الطلبة من الكليات.

المصدر:  الوطن أون لاين