مال و أعمالمحليات

هيئة الاستثمار السورية تعرض طرق توليد الكهرباء على وفد لبناني

أفادت صحيفة (الوطن) المحلية، أن هيئة الاستثمار السورية عرضت على وفد من رجال الأعمال اللبنانيين فرص توليد الكهرباء من الطاقة البديلة .

وأضافت الصحيفة ، أنه عقد في مقر هيئة الاستثمار السورية، يوم الاثنين، اجتماع مع مجموعة من رجال الأعمال اللبنانيين من بينها وفد من شركة (ر. ج. ر. ترايدينغ آند كونتراكتينغ) اللبنانيّة، لإقامة المزيد من العلاقات المتجدّدة بين البلدين.

وأشارت إلى أن المجموعة استفسرت عن الفرص المتاحة في مجالات اختصاص أعمالهم، ولاسيّما في مجال توليد الكهرباء من الطاقة الشمسيّة. وعرضت الهيئة على ضيوفها مجموعة من فرص توليد الكهرباء من طاقة الشمس.

وذكرت الصحيفة أن تساؤلات الوفد الضيف تناولت العديد من النقاط التي تهمّ المستثمر المقدم على اختيار مواقع جديدة لاستثماراته ومشاريعه.

وأوضحت أن إجابات مدير عام الهيئة جاءت لتؤكّد للضيوف استعداد الهيئة الدائم لتوفير كافة أنواع الدعم، وتبسيط الإجراءات وعقد اللقاءات مع الفنيين وأصحاب الاختصاص في الجهات المعنيّة، بحيث تُوفّر للمستثمر منصّة معلومات كافية تساعده في اتخاذ قراره الاستثماري الأمثل، بما يضمن له الفوائد الاستثماريّة المرجوّة ويحقّق للاقتصاد الوطني قيمة مضافة، ويعزّز شعار الهيئة القائم على أنّ الاستثمار في سوريا هو مكسب للمستثمر أينما كان.

وسبق أن زار سوريا وفد وزاري لبناني مؤلف من وزراء الصناعة حسين الحاج حسن، والأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، والزراعة غازي زعيتر، لافتتاح الجناح اللبناني في معرض دمشق الدولي بحضور حشد كبير من أعضاء الوفد اللبناني ومشاركة نحو 40 شركة لبنانية و إجراء مباحثات مع مسؤولين سوريين في آب الماضي عام 2017.

وكان وزير الزراعة اللبناني غازي زعيتر, أعلن سابقاً عن لقاءات مع الجانب السوري لتفعيل 36 اتفاقية وفتح المعابر وخصوصاً بعد فتح المعابر بين سوريا وكل من الأردن والعراق .

زر الذهاب إلى الأعلى