خريطة درعا: الجيش السوري يحرر تل الحارة الاستراتيجي ويدخل البلدة

تواصل وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في ريف درعا الشمالي ، وتبسط سيطرتها على تل الحارة الاستراتيجي والواقع على الحدود الادارية مع ريف القنيطرة.

مصدر ميداني أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على تل الحارة الاستراتيجي والواقع شمال غرب مدينة درعا 50 كم ، على الحدود الادارية مع ريف القنيطرة، وبعد السيطرة على تل الحارة تابعت الوحدات تقدمها جنوب التل و بسطت سيطرتها على التل الأحمر والواقع جنوب غرب البلدة، بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المنتشرة على التلال.

وقال المصدر ان وحدات الجيش عملت طوال الليلة الماضية على التمهيد الناري على مواقع وتحصينات الجماعات الإرهابية المسلحة المنتشرة على التل ،أسفرت عن مقتل وجرح عدد كبير من الارهابيين فيما لاذ الباقي بالفرار،  وصباح اليوم تقدم الوحدات وبسطت سيطرتها على التل الاستراتيجي.

وأشار المصدر الى ان نتيجة لسيطرة الجيش السوري على تل الحارة الاستراتيجي رضخت المجموعات المسلحة داخل البلدة الى اتفاق التسوية ، على اثرها دخلت وحدات من الجيش البلدة .

وأضاف المصدر ان وحدات الجيش تتابع عملياتها العسكرية غرب بلدة كفر ناسج وتبسط سيرتها على بلدة الطيحة ،والواقعة اقصى ريف درعا الشمالي ، فيما تستكمل القوات المتمركزه في القسم الشمالي من بلدة مسحرة  بريف القنيطرة عملياتها العسكرية لفرض السيطرة الكاملة على البلدة وتلتها .

ويعتبر “تل الحارة” الاستراتيجي أعلى هضبة في درعا وفي الجنوب السوري بشكل عام، حيث يبلغ إرتفاعه 1075 متراً. وهو يطلّ على المنطقة الجنوبيّة والغربية من ريف دمشق وعلى المنطقة الشمالية من ريف درعا والقنيطرة. و يبعد 12 كيلومتراً عن الشريط الحدودي في الجولان السوري المحتلّ.

وكان الجيش العربي السوري قد بدأ عملية عسكرية ضخمة في 22 /حزيران الماضي تمكن على أثرها من تحرير عشرات القرى والبلدات في الجنوب السوري.

المصدر : مراسلون