الميدان السوريمقالات ميدانية

خريطة: الجيش السوري يحرر تل الجموع الاستراتيجي ويستعيد القنيطرة وريفها بالكامل

واصلت وحدات الجيش العربي السوري اليوم الخمس 26 تموز عملياتها العسكرية في ريف درعا ، وفرضت سيطرتها على تل الجموع الاستراتيجي .

 

مصدر ميداني أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش على تل الجموع الاستراتيجي والواقع جنوب غرب بلدة نوى 3 كم ،بعد تمهيد لسلاح الجو والمدفعية ، تلاه تقدم لوحدات الجيش السوري بعملية تميزت بالسرعة والدقة انتهت بفرض السيطرة على التل الاستراتيجي .

 

ولفت المصدر الى ان وحدات الجيش المنتشرة على التل تابعت تقدمها جنوبا بوتيرة عالية وفرضت سيطرتها على بلدات تسيل وعدوان وسحم الجولان وحيط وجلين في منطقة حوض اليرموك بعد معارك مع تنظيم “داعش”الإرهابي، وتعمل وحدات الهندسة على إزالة وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة وإبطال مفعولها  على الطرق الرئيسية وحول المنشآت والمنازل.

 

واشار المصدر الى ان وحدات الجيش السوري العاملة في ريف القنيطرة دخلت بلدات (الحميدية- القنيطرة المهدمة -معبر القنيطرة -القحطانية الرواضي -الصمدانية الغربية- العجرف -سد ام العظام – دوار العلم ) ورفعت العلم الوطني.

 

ونوه المصدر الى ان الجماعات المسلحة في بلدات ( جباتا – طرنجة -اوفانية – الحرية) بدأت تسليم سلاحها الثقيل والمتوسط بحسب الاتفاق المبرم مسبقاً والذي أفضى بخروج الجماعات الإرهابية المسلحة غير الراغبين بالتسوية إلى إدلب.

 

ولفت المصدر بالسيطرة على البلدات المذكوره اصبحت القنيطرة وريفها تحت سيطرة الجيش العربي السوري بالكامل.

 

وحرر الجيش العربي السوري خلال الأيام القليلة الماضية عشرات القرى والبلدات والتلال خلال عملياته المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية في حين تواصل وحدات الهندسة تأمينها ورفع مخلفات الإرهابيين منها لإعادة الحياة الطبيعية إلى ربوعها.

 

المصدر: مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى