الميدان السوريمقالات ميدانية

الجيش السوري يحرر بلدات جديدة في حوض اليرموك ويدخل بلدة الحميدية في ريف القنيطرة

استعادات وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على بلدات جديدة في ريف درعا الشمالي الغربي بمنطقة حوض اليرموك، ودخلت وحدات الجيش بلدة الحميدية الحدودية مع الجولان السوري المحتل في ريف القنيطرة الشمالي.

 

مصدر ميداني أكد لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري صباح اليوم على قرى وبلدات ( عين ذكر – ابو حارتين – الشيخ حسين -سد عدوان – كوكب- اللويحق – اشبرق – شبلك -مسيرتية- وادي صيصون ) على الحدود الإدارية بين ريفي درعا والقنيطرة في منطقة حوض اليرموك .
وفي المحور الشرقي من منطقة حوض اليرموك تابعت وحدات الجيش السوري عملياتها العسكرية انطلاقا من الشركة الليبية وفرضت سيطرتها على قرية المزيرعة شمال بلدة جلين .

 

ولفت المصدر إلى أن عمليات وحدات الجيش أسفرت عن القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم وعتادهم، بينما تقوم وحدات الهندسة بفتح الطرقات بعد تفكيك الألغام وإزالة المفخخات.

 

وفي ريف القنيطرة بدأت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عمليات التمشيط في قرية الحميدية شمال مدينة القنيطرة بنحو 3 كم ، بعد انهاء الوجود الارهابي فيها لتأمينها من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون قبل طردهم منها.
وبالتزامن مع انتشار وحدات الجيش في قرية الحميدية تم رفع علم الجمهورية العربية السورية في القرية إيذانا بعودة مؤسسات الدولة إليها.

 

وحرر الجيش العربي السوري خلال الأيام القليلة الماضية 90 قرية ومزرعة وبلدة وتلة استراتيجية خلال عملياته المتواصلة ضد التنظيمات الإرهابية في المنطقة الجنوبية في حين تواصل وحدات الهندسة تأمينها ورفع مخلفات الإرهابيين منها لإعادة الحياة الطبيعية إلى ربوعها.

المصدر : مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى