إيران تتهم إسرائيل بسرقة الغيوم !

أفادت صحيفة بريطانية، أن مسؤول إيراني رفيع المستوى اتهّم إسرائيل بسرقة الغيوم الإيرانية بالإضافة إلى الثلوج والتسبب بموجة من الجفاف في إيران .

ونقلت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية في عددها الصادر يوم الثلاثاء، عن الجنرال غلام رضا جلالي، رئيس الدفاع المدني الإيراني، أن هدف إسرائيل من سرقة الغيوم هو التلاعب بالطقس والتسبب بالجفاف في الجمهورية الإسلامية ، ورأى أن تغير المناخ في البلاد “مشبوه”.

واستند جلالي في تصريحاته على دراسة علمية إيرانية تؤكد هذا الأمر، موضحا أن ” ايران غير قادرة في هذه الحالة على إجراء عملية الاستمطار”، مضيفاً بالقول ” علاوة على ذلك، نحن نواجه قضية سرقة الثلوج والسحب “.

وأشار جلالي إلى أن المناطق الواقعة على ارتفاع 7200 قدم في المناطق الجبلية بين أفغانستان والبحر الأبيض المتوسط مغطاة بالثلوج، باستثناء إيران وهو الأمر الذي أثار شكوكا لدى الأرصاد الجوية الإيرانية.

وبحسب مسؤول في الأرصاد الجوية الإيرانية فإن إيران عانت من موجة جفاف طويلة، وهذا ما لا يمكن أن ينطبق فقط على إيران وحدها.

ويذكر أن الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد قد اتهم في العام 2011 الدول الغربية بإعداد خطط لـ”الجفاف” في إيران، قائلاً في ذلك الوقت “اليوم تتجه بلادنا نحو الجفاف، وهو أمر غير مقصود جزئيا بسبب الصناعة والمقصود جزئيا نتيجة لتدمير العدو للسحب نحو بلادنا وهذه حرب ستقوم إيران بتجاوزها”.

الأكثر مشاهدة الآن