الجيش السوري يصد هجوما على مدينة تدمر بمساندة الطيران الروسي

أحبطت وحدات الجيش السوري بمساندة من الطيران الروسي ، فجر اليوم الإثنين ، هجوما للمسلحين نحو مدينة تدمر وذلك انطلاقا من قاعدة التنف الخاضعة لسيطرة الولايات المتحدة جنوب شرق سوريا بحسب ما أقادت به وزارة الدفاع الروسية.
وذكرت وكالة ” TASS ” الروسية عن مصدر في المركز الروسي لتنسيق عملية المصالحة في سوريا ، أن هجوم المسلحين بدء في الساعة الرابعة من فجر اليوم الإثنين ” بتوقيت موسكو ، حيث حاول المسلحون التقدم من قاعدة التنف باتجاه مدينة تدمر جنوب محافظة حمص السورية .
وقالت الوكالة نقلا عن المركز الروسي أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل خمسة مسلحين وتدمير سيارة بيك أب ودراجة نارية خلال عملية إحباط الهجوم نحور مدينة تدمر
وأضافت الوزارة أن المسلحين الآخرين الذين شاركوا في الهجوم “تفرقوا وانسحبوا إلى منطقة التنف المحاصرة بصورة غير قانونية من قبل الولايات المتحدة”.
وأشارت الدفاع الروسية إلى أن محاولات الاختراق من التنف ينفذها الإرهابيون بشكل ممنهج.
وشدد الوزارة على أن مخيم الركبان الذي يقع بالقرب من القاعدة العسكرية الأمريكية في التنف “أصبح ملجأ للمسلحين الذين يتدفقون إلى هناك من جميع أنحاء سوريا، ومن بينهم إرهابيو “داعش”، ومركزا لرفد المجموعات المسلحة الناشطة في الجزء الوسطي من البلاد بالمقاتلين، ذلك بسبب عدم توفر فرص للسلطات السورية للوصول إلى المنطقة”.
المصدر: تاس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى