صور و فيديو لـ عارضات روسيات في الرياض تثير الجدل في السعودية

أثارت مقاطع فيديو منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي لـ عارضات روسيات في الرياض ضمن سيرك يقدم عروضه حالياً في السعودية ، جدلاً كبيراً وانتقادات لملابسهن التي وصفت بالجريئة، وترافق نشر الفيديوهات إطلاق هاشتاك على موقع “تويتر” تحت مسمى #روسيات_عاريات_بالرياض .
وانقسمت وجهات النظر والمواقف من قبل الناشطين و المدونين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي من السعوديين بين مهاجم للعارضات و مدافع عنهن و عن مشاركتهن في عروض السيرك .
وبحسب وسائل إعلامية، نشر مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تظهر عارضات روسيات في الرياض بملابس ترتديها في العادة نجمات السيرك، وقالوا إنها من عروض السيرك الروسي الذي يقدم فعالياته على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى 5 أيام.
كما لقي وسم (#روسيات_عاريات_بالرياض)، تفاعلًا سريعًا ولافتًا من قبل مغردين كثر ما جعله في قائمة الترند السعودي على “تويتر “.
ونشر بعض المغردين صورا وفيديو من العرض
https://twitter.com/SahatAlbalad/status/1008359964643999744
واعتبر مغردون سعوديون، أن عروض السيرك الروسي التي نظمتها هيئة الترفيه الحكومية “مخالفة لتعاليم الشريعة الإسلامية المطبقة في السعودية”، مطالبين بإلغاء العروض ومحاسبة المنظمين.
https://twitter.com/safarshn/status/1008026084019974144
بدورهم، قال فريق آخر من المغردين أن العرض في صالة مغلقة، و أن الجمهور يذهب برغبة خاصة منه، ولا يتم إجبار أحد على الحضور، علاوة على كون العارضات يرتدين ملابسهن الخاصة بالعروض ولسن عاريات.
في حين يرى فريق ثالث، أن الفيديوهات المتداولة مفبركة، وأن حسابات وهمية تدار من خارج السعودية تستهدف إثارة الفتنة والانقسام بين السعوديين.
ولم تعلق حتى الآن هيئة الترفيه الحكومية على الجدل الذي رافق عرض السيرك الروسي، وما إذا كان سيواصل عروضه المقررة حتى الثلاثاء المقبل، وواصلت نشر إعلانات ترويجية له.
ويشار إلى أن سيرك روسي بدأ تقديم عروضه الترفيهية في السعودية بأول أيام عيد الفطر المبارك، الذي صادف الجمعة الماضي، أمام جمهور مختلط من الرجال والنساء.
ويأتي ذلك بالتزامن مع قيام سيرك آخر بتقديم عروضه في مدينة الرياض أيضًا، ويحمل اسم سيرك هوليود، إذ تأتي تلك العروض كجزء من مئات الفعاليات الفنية والترفيهية التي تنظمها السعودية بمناسبة عيد الفطر.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى