وزير الإتصالات السوري يزف البشرى : لا باقات على خطوط ADSL أو زيادة أسعار

زف وزير الإتصالات السوري الدكتور علي الظفير البشرى للشعب السوري بنفيه وجود باقات أو زيادة أسعار على خطوط الإنترنيت العريض ADSL .

وجاء ذلك خلال جلسة مجلس الشعب والتي عقدت اليوم الأحد لمناقشة إداء وزارة الإتصالات والتقانة والقضايا المتصلة بعملها .

ونقلت وكالة سانا عن الظفير قوله ، خلال رده على  تساؤلات واستفسارات أعضاء المجلس ،أنه لا يوجد أي نية لدى الوزارة لإطلاق حزم انترنت فيما يتعلق بال (أي دي إس إل) أو وجود أسعار جديدة لها نافيا وجود أي تصريح له أو لأي مسؤءول في الوزارة حول هذا الموضوع.

و أضاف وزير الإتصالات السوري أن الوزارة ستطبق سياسة جديدة تضمن الاستخدام العادل لخدمات الانترنت من قبل جميع المشتركين وهي لا تعني بأي شكل من الأشكال وجود باقات أو حزم لافتا إلى أن 15 بالمئة من مستخدمي الانترنت في سورية يستهلكون 80 بالمئة من الحزم التي تدفع ثمنها الوزارة بالقطع الأجنبي.

وطالب أعضاء المجلس في مداخلاتهم بتوسيع شبكات الخطوط الهاتفية وبوابات الانترنت وتحسين جودته وتسريع وتيرة عمليات إعادة تأهيل المراكز الهاتفية في المناطق التي يعيد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل عمليات إعادة تأهيل وترميم المقاسم الهاتفية في المناطق التي يحررها الجيش العربي السوري مبينا أن الوزارة تمكنت من إعادة ثلاثة مقاسم هاتفية للعمل في كل من سقبا وزملكا وحرستا بريف دمشق بسعة 110 آلاف خط هاتفي لكل مركز.

وكان مدير التسويق في وزارة الاتصالات السورية الاستاذ فراس البدين قد ادلى بتصريحات إلى محطة المدينة إف أم ، أكد فيها البدء بدراسة قرار تحويل حزم الأنترنيت المنزلية والمكتبية ADSL الغير محدودة ، و تحويلها إلى باقات ، وهذا ما نفاه الوزير الظفير جملة وتفصيلا

المصدر : مراسلون + سانا / يوشع يوسف

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا