مشروع ضخم بين عمان والسعودية وصف بـ الإعجوبة الهندسية ( صورة )

نقلت صحيفة ” Times of Oman ” عن استعداد سلطنة لإطلاق مشروع خدمي كبير وصفته بالإعجوبة الهندسية ، وهو عبارة عن طريق يربط بين عمان والسعودية و يختصر أكثر من 800 كم من مسافة أسرع مسار بري حالي بين الدولتين.
وقالت الصحيفة إن المشرفين على المشروع  قاموا بإزلة اكثر من 130 مليون متر مكعب من الرمال لانشاء الطريق والذي سيمر عبر منطقة عبري شمال البلاد وصولا إلى الربع الخالي حيث تقع الحدود السعودية العمانية ويبلغ طوله 680 كيلومترا فقط.
ولفتت الصحيفة الناطقة باللغة الإنجليزية إلى أن أقصر طريق يربط بين عمان والسعودية في الوقت الراهن هو الطريق السريع بين البلدين الذي يبلغ طوله نحو 1638 كلم ويمر عبر الإمارات العربية المتحدة.
 
سلطنة عمان
وشدد تقرير صادر عن إدارة برنامج “تنفيذ” الأسبوع الماضي، حسب صحيفة “Times of Oman”، على أن الطريق الجديد، الذي وصفته الجهات المعنية بتطبيق المشروع بـ”الأعجوبة الهندسية”، من المتوقع أن يقتصر المسار بين عمان والسعودية لأكثر من 800 كلم.
وأكد التقرير أن إدارة “تنفيذ” “تعمل مع جميع أصحاب الأسهم للإسراع في فتح الطريق”، لكنها لم تذكر الموعد المخطط لتدشين المشروع.
وتعتقد إدارة برنامج “تنفيذ” أن هذا الطريق سيساهم كثيرا في تعزيز الروابط الاجتماعية والأنشطة الاقتصادية بين عمان والسعودية، كما سيعمل على تسهيل تدفق الأنشطة التجارية والاستثمارية بين البلدين.
المصدر: Times of Oman

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى