الأخبارعربي ودولي

سبعة قرارات من أمير قطر في محاولة لكسر حصار دول المقاطعة

نشرت وسائل إعلام قطرية سبعة قرارات من أمير قطر تميم بن حمد أل ثاني رأى فيها مراقبون بأنها محاولة  لكسر المقاطعة المفروضة من الدول الأربعة عبر التقارب مع دول آخرى
ونشرت وكالة ” قنا ” الرسمية على حسابها الرسمي تويتر ، يوم أمس 5 حزيران القرارات السبعة ، حيث جرى تفعيل اتفاقيات بين قطر و المغرب والتي جرى التواصل إليها منذ 5 أعوام على الاقل .
 

وتضمن القرارات أولًا الموافقة على مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية بنما، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 10 / 4 / 2018.

كما وافق على التصديق على مذكرة تفاهم بشأن إجراء حوار سياسي حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين وزارة الخارجية بدولة قطر، ووزارة الخارجية والتعاون الدولي بالجمهورية الإيطالية، الموقعة بمدينة الدوحة بتاريخ 2 / 8 / 2017.

وكذلك وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية التعاون الصناعي بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية، الموقعة بمدينة مراكش بتاريخ 27 / 12 / 2013.

وأيضًا وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع اتفاقية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل والبروتوكول المرفق بها، الموقع عليهما بمدينة مراكش بتاريخ 27 / 12 / 2013.

أما خامس القرارات فكان وثيقة تصديق بالموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية بشأن الاعتراف المتبادل بالشهادات، وفقا للاتفاقية الدولية لمستويات التدريب والتأهيل والنوبات للعاملين بالبحر، الموقعة بمدينة الرباط بتاريخ 11 / 3 / 2014.

فيما كان القرارا السادس الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية، الموقعة بمدينة الرباط بتاريخ 11 / 3 / 2014.

وأخيرا، لموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الفلاحي بين حكومة دولة قطر وحكومة المملكة المغربية الموقعة بمدينة الرباط بتاريخ 12 / 3 / 2014.

المصدر : سبوتنيك
زر الذهاب إلى الأعلى