أخبار محليةمحليات

أين وصلت مراحل تنفيذ توسيع طريق طرطوس الدريكيش ( صور )

بوتيرة عالية ومتسارعة تواصل ورشات القطاع العام العاملة على طريق طرطوس الدريكيش المركزي أعمالها لاستكمال إنجاز المشروع.
المهندس محمد يوسف مدير فرع المواصلات الطرقية بطرطوس الجهة المشرفة على تنفيذ الأعمال أوضح أنه تم البدء بأعمال الإكساء بالمجبول الإسفلتي لبعض المقاطع في الاوتستراد بعد الإنتهاء من تجهيز طبقات جسم الطريق وتنفيذ أعمال البنية التحتية (جدران استنادية- عبارات – معابر بيتونية) إضافة لإزالة جميع العوائق التي كانت موجودة ضمن المسار.
مؤكداً أن أهمية طريق طرطوس الدريكيش الجديد بطول 27 كيلو مترا تأتي من مساهمته باختصار زمن الرحلة و طول الطريق الأساسي بنحو 2 كم وتقليل عدد المنعطفات بنحو 40 منعطفا وخاصة أن الطريق الجديد مصمم كحارتي مرور ذهاب وإياب يفصلهما منصف بيتوني.
ويؤكد يوسف أن تنفيذ الأعمال يتم بالتنسيق مع جهات القطاع العام المختصة من مياه وكهرباء وهاتف وصرف صحي وبلديات والعمل على تذليل الصعوبات والعوائق إن وجدت.

وتتم أعمال توسيع الاوتستراد من خلال عقود مبرمة مع جهات قطاع عام قيمتها الإجمالية 4 مليارات ليرة علما أنه تم مؤخرا تصديق وإعطاء أمر المباشرة لعقدين بقيمة نحو 2 مليار ليرة لتنفيذ تحويلة من مفرق البكرية حتى مفرق شباط لاستكمال المسار الجديد لأوتستراد طرطوس الدريكيش وهي الآن قيد المباشرة.
من جانبه أوضح المهندس كفاح بدرة المشرف على المشروع أن الورشات تقوم بتنفيذ الأعمال بدوام 10 ساعات عمل يوميا إضافة إلى الدوام أيام العطل الرسمية كما أن الآليات منتشرة على كامل المسار وبعدد كبير من اجل إنهاء الأعمال بالوقت المحدد.
بدوره مدير شركة الطرق المهندس وسيم إسكندر أوضح أن الشركة تنفذ الأعمال في القسم المتعلق بها بطول 4ر5 كم من مفرق الشيخ سعد وحتى البكرية والثاني 4 كم من جورة الجواميس وحتى مدخل مدينة الدريكيش والمنفذ لتاريخه بقيمة نحو550 مليون ليرة سورية موضحا انه تم الإنتهاء من كل الأعمال للجدران في القسم الأول وتنفيذ أعمال الصرف الصحي بالقسم التابع لبلدية الشيخ سعد ويتم حاليا التنسيق مع بلدية دوير الشيخ سعد لدراسة تنفيذ أعمال الصرف الصحي بالجزء التابع لها بعد أن أمنت المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية التمويل اللازم لتنفيذه كما تم تنفيذ دراسة أخرى لنفق يصل بين الشيخ سعد ودوير الشيخ سعد .
وأضاف اسكندر أن القسم الثاني من المشروع يتضمن تنفيذ حارتين لتوسيع الطريق من جهتين من كل جهة تعريض نحو 7 أمتار حيث تم إنهاء الجهة الأولى حتى طبقة المقالع وهناك دراسة حاليا لتنفيذ أعمال الصرف الصحي من قبل بلدية الدريكيش ممولة من المؤسسة العامة للمواصلات الطريقة أيضا منوها بوجود عقد جديد لاستكمال تنفيذ تحويلة من مفرق البكرية باتجاه شباط بطول 2ر5 كم بقيمة نحو مليار ليرة سورية ومدة تنفيذ 365 يوما حيث يتم حاليا تنزيل المحور طبوغرافيا وهو قيد التنفيذ.

زر الذهاب إلى الأعلى