طريق حمص مصياف القديم يعود للخدمة خلال أيام

قال محمود العلي مدير فرع المواصلات الطرقية بحمص، أن طريق حمص ‏مصياف القديم سيوضع في الخدمة خلال الأيام القادمة بعد النتهاء من أعمال تأهيله بكلفة 200 مليون ليرة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن العلي ، أنه “خلال يومين سيتم إنهاء ‏أعمال صيانة وتأهيل الطريق داخل بلدات تلدو وكفرلاها وتلذهب بطول نحو 10 كم وتم ‏ردم كافة الحفر والأنفاق التي خلفتها الأعمال الإرهابية في منطقة الحولة وتنفيذ أعمال القشط ‏والتزفيت للمواقع المخربة”.
وأضاف العلي أن “أعمال التأهيل لكامل الطريق من مفرق القبو حتى نهاية بلدة ‏عقرب مستمرة بالتوازي مع صيانة الطريق داخل البلدات وتبلغ القيمة الاجمالية لكافة ‏الأعمال على طول الطريق نحو 200 مليون ليرة”.‏
وكانت ورشات الخدمات الفنية أنهت أعمال إزالة السواتر الترابية والأنقاض ‏وتنظيف جوانب الطريق مع بدء خروج الإرهابيين من منطقة الحولة قبل نحو شهر.
وكان وزير النقل علي حمود أعلن في وقت سابق من حزيران الجاري، عن انطلاق العمل بمشروع أوتستراد حمص مصياف بكلفة 22 مليار ليرة سورية.
ويأتي ذلك بعد افتتاح أتوستراد حمص _ حماه الدولي في 6 حزيران الجاري، أمام حركة النقل للعموم عقب الانتهاء من إعادة تأهيله، وذلك بعد سبع سنوات من الانقطاع جراء ظروف الحرب.