فيديو .. طائرات سوبر توكانو الأمريكية تحلق فوق بيروت بعد وصولها للجيش اللبناني

بيّنت قيادة ​الجيش اللبناني​، أنّ “القوات الجوية في الجيش، تسلّمت في قاعدة حامات الجوية، الدفعة الثانية من ” طائرات سوبر توكانو ” وعددها 4، مقدّمة هبة من ​السلطات الأميركية​ لمصلحة الجيش اللبناني”.

ونشر حساب السفارة الامريكية في لبنان على حسابه الرسمي في تويتر ، فيديو يظهر تحليق الطائرات الأمريكية فوق مدنية بيروت ظهر اليوم الثلاثاء 12 حزيران

من جهته ، أعرب قائد الجيش العماد جوزاف عون عن شكره الجزيل للولايات المتحدة لدعمها المستمر لجيش لبنان من خلال الدورات التدريبية وتزويده بالأجهزة.

وقال عون خلال تسلّمه طائرات سوبر توكانو بحضور السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد: “هذا اللقاء يؤكّد حرص أميركا على استقرار لبنان في ظلّ الظروف التي تمرّ بها المنطقة”.

وأشار عون إلى أنّ الجيش اللبناني قد اكتسب ثقة المجتمع الدولي بفعل ما حققه بمواجهة الإرهاب.

مواصفات طائرات سوبر توكانو

تقوم هذه الطائرة بعمليات عسكرية لمكافحة حركات التمرد الداخلية والإرهاب كذلك تستخدم لتدريب الطيارين.

وتحتوي على نظام ” أفيونيكس ” وصممت بمقعد واحد أو مقعدين وتبلغ سرعتها 593 كلم في الساعة مع مدى يصل إلى 4820 وإرتفاع 11 ألف متر. وتمتلك أسلحة حديثة ومتطورة كمدفع رشاش عيار 12.7 ملم وحاضن مدفع رشاش عيار 20 ملم وقذائف صاروخية عيار 70 ملم موجهة بأشعة الليزر مع قنابل إنزلاقية تقليدية وذكية وصواريخ سايدويندر جو – جو وقذائف تتراوح زنتها من 100 إلى 250 كلغ وأجهزة تسديد ليلي. كما أنها تمتاز بقدرات إستطلاعية عالية ومخصصة للدعم الجوي القريب .

المصدر : مراسلون + وكالات

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.