هل حصلت سوريا على صواريخ إس 300 ؟ .. الرئيس الأسد يجيب ..

كشف السيد الرئيس بشار الأسد خلال مقابلة له مع قناة العالم الإيرانية في دمشق ، تنشرها وكالة سانا السورية ، عن مدى صحة التصريحات الإعلامية حول حصول سوريا على صواريخ إس 300 الروسية من عدمها .

وفي معرض رده على سؤال الإعلامي حسين مرتضى والذي كان ” من ناحية الإمكانيات، هناك في الإعلام أمر أصبحنا دائماً نراقبه وهو موضوع صواريخ إس 300 الروسية، روسيا تقول سنسلم سورية، روسيا تقول لن نسلم سورية أي أن هذه المسألة أصبحت غير واضحة، ما الذي يجري تحديدا؟ لماذا هذا التردد الروسي من وجهة نظركم في أن يتم تسليم سورية صواريخ إس 300 والبعض في الخارج بدأ يبحث عن إس 400 أي أنهم أصبحوا متقدمين عنا في هذا الموضوع.

أجاب الرئيس الأسد:

أنت تعرف أن العمل العسكري والجوانب العسكرية هي جزء من الجانب السياسي وبالتالي فإن التصريح حتى لو كان تصريحاً ذا طابع عسكري فهو يحمل في نفس الوقت رسائل سياسية فلماذا قال الروسي نريد أن نرسل أو قال لا نريد أن نرسل هذا تصريح يجب أن يسأل الروسي عنه، لأنه ربما يكون ضمن التكتيك السياسي، أما الجانب العسكري من التصريح الذي يعني سورية فليس من عاداتنا أن نحدد ما هي الأسلحة التي ستأتي أو لن تأتي والدليل أن الأسلحة التي تصدت للعدوانين الأخيرين الثلاثي وبعده الإسرائيلي لم تعلن سورية عنها، نحن تقليديا لا نعلن عن قضية ذات طابع عسكري تقني.

مداخلة:

أي أنها ليست لها علاقة بموضوع صواريخ إس 300، حتى طبيعة الرد؟

الرئيس الأسد:

لا، نفس الشيء حتى لو كانت صواريخ إس 300 ستأتي أم لا فنحن لن نقول بأنها وصلت إلى سورية، السلاح يستخدم عندما يجب أن يستخدم.

مداخلة:

هل يمكن أن تكونوا قد طورتم أسلحة معينة؟

الرئيس الأسد:

يبقى احتمالا، في جميع الأحوال النتيجة واحدة السلاح يجب أن يبقى لوقت الاستخدام، لا يعلن عن السلاح بالنسبة لنا سوى عند استخدام هذا السلاح.

إقرأ المزيد : الرئيس الأسد يكشف مصير الجنوب السوري .. ” نحن أمام خيارين ” .

مراسلون + سانا

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا