القادري عن الحكومة : ” زيادة الرواتب في سوريا بالقريب والقريب جدا ” .

أكد رئيس اتحاد العمال العام جمال القادري أن الحكومة السورية تعمل عل زيادة الرواتب في سوريا على مراحل ، موضحا أن المرحلة الأولى بدأت مع زيادة رواتب العسكريين .

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن القادري قوله أن الحكومة وعدت في اجتماعها مع المجلس العام لاتحاد العمال بأن زيادة الرواتب ستكون في القريب والقريب جدا ، مشيرا انه يمكن القول إن العمل على الزيادة على مراحل قد بدء مع زيادة رواتب العسكريين.

و أضاف القادري أن الفترة الزمنية التي ستتبع فيها الزيادة في رواتب وأجور العاملين في الدولة لن تكون بعيدة عن ما بدأت به ، لافتا إلى ان اتحاد العمال ينتظر تنفيذ الحكومة لما وعدت به

ونوه القادري ان الزيادة في الرواتب والاجور وتحسين مستوى المعيشة اصبحت مطلب ملح بعد انتصارات الجيش وعودة مناطق كثيرة الى كنف الدولة ولم تعد مطلب ترفي لواب الفجوة بين متطلبات المعيشة ورواتب الموظفين خصوصا انه مر وقت طويل لم تصدر فيه اي زيادة على الرواتب والاجور.

وقال القادري إن الاتحاد يقدر حجم الضغوط على الخزينة العامة لكن في المقابل هناك حلول تتيح للحكومة اللجوء اليها لتامين اي زيادة على رواتب واجور العاملين.

ورأى القادري ان تحسين المستوى المعيشي يتطلب اول ما يتطلب زيادة في الرواتب والاجور لكافة العاملين زيادة تتناسب مع الواقع الحالي للاسعار والقدرة الشرائية للنقود وذلك لتاكل قيمة الدخل عند المستهلك  ويتطلب ثانيا العمل على خفض الاسعار عبر تفعيل هيئات الرقابة التموينية وهيئة منع الاحتكار واكد القادري ان العمل على هذين المحورين يجب ان يكون بالتوازي مع بعضهما وليس باحدهما دون الاخر.

إقرأ المزيد : الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بزيادة رواتب الجيش السوري

المصدر : الوطن

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.