خريطة : بصر الحرير و 44 قرية في ريف درعا الشرقي تحت سيطرة الجيش السوري

أكد مصدر ميداني لمراسلون سيطرة وحدات الجيش السوري على كامل قرى وبلدات اللجاة وصولا إلى بلدة بصر الحرير في ريف درعا الشرقي ، إثر مواجهات مع المجموعات الإرهابية .

وقال المصر أن وحدات الجيش السوري سيطرت على كامل بلدات اللجاة بعد هروب المسلحين منها خوفا من وقوعهم في الحصار نتيجة التقدم الذي كانت تحققه وحدات الجيش السوري في محور بصر الحرير .

وفجر اليوم الثلاثاء ، 26 حزيران ، بسطت وحدات الجيش السوري سيطرتها المطلقة على بلدة بصر الحرير ومليحة العطش شرق إزرع ، وتمكنت القوات من اغتنام 6 دبابات من المسلحين بالاضافة لكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة بحسب المصادر لمراسلون

إلى ذلك اعترفت التنظيمات الارهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 19 من أفرادها في اليومين الماضيين خلال العمليات التي تخوضها وحدات الجيش على محور العمليات بريف درعا الشرقي والشمالي الشرقي.

وذكرت سانا أن وحدات الهندسة تعمل حاليا على إزالة الألغام وتطهير المنطقة من المتفجرات بالتوازي مع قيام الوحدات القتالية بتثبيت نقاط جديدة  تمهيدا لمواصلة تقدمها لإنهاء الوجود الارهابي في المناطق المجاورة.

ويقدر عدد بلدات منطقة اللجاة في ريف درعا الشرقي بحدود 44 بلدة و قرية ، حيث تعمل وحدات الجيش على تمشيطها من بقايا الخلايا المسلحة والإرهابية .

إقرأ المزيد : أول فيديو من بصر الحرير يوثق سيطرة الجيش السوري على البلدة 

إقرأ المزيد : بالصور ..الجيش السوري يغتنم عدة دبابات من مسلحي ريف درعا .

وجرى تحقيق هذا الإنجاز الكبير في أقل من 4 أيام من بدء العملية العسكرية في ريف درعا الشرقي ، وذلك بعد رفض المسلحين لمساعي الجيش السوري في المصالحة الوطنية .

المصدر :  مراسلون / يوشع يوسف

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال