الميدان السوريمقالات ميدانية

حوامات التحالف تجلي قيادات من داعش بعملية إنزال جوي شرق سوريا .

أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) نقلاً عن مصادر أهلية يوم الاثنين، أن “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية نفذّ عملية إنزال جوي أجلى خلالها اثنين من قياديي تنظيم “داعش” الإرهابي في على الحدود السورية العراقية المشتركة.
وأضافت المصادر أن “قوات أمريكية نفذت عملية إنزال عبر حوامتين تابعتين للتحالف الدولي في منطقة تويمين عند الحدود السورية العراقية وقامت بنقل اثنين من عناصر التنظيم إلى مقر للقوات الأمريكية بمدينة الشدادي “.
ولفتت المصادر إلى أن “عملية الإنزال الجوي والإجلاء تمت من دون أي اشتباكات وبتنسيق وتعاون من مجموعات (قسد) التي تدعمها واشنطن في المنطقة “.
وتقع منطقة تويمين جنوب شرق مدينة الشدادي ويوجد فيها مركز “صباح الخير” 20 كم جنوب الحسكة الذي تتخذ منها القوات الأمريكية مركزا للتدريب، حيث نقلت إليها سابقاً عدداً من الإرهابيين التابعين لتنظيم “داعش”.
وسبق أن نفذّت قوات التحالف عدة عمليات إنزال جوي أجلت خلالها قياديين وعناصر من “داعش” كان آخرها في أيار الماضي، حيث قامت قوات التحالف بإنزال جوي في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ألقت القبض خلالها على أحد قياديي تنظيم “داعش”، بحسب نشطاء الذين أشاروا إلى أن المسؤول الـ”داعشي” المعتقل كان قد تسلل إلى الأراضي السورية من العراق.
ويشار إلى أن واشنطن تقود تحالفاً دولياً يضم أكثر من 60 دولة، ينفذ غارات جوية ضد مواقع تنظيم “داعش” في سوريا والعراق منذ 2014.

زر الذهاب إلى الأعلى