دخلت في صيدلية .. شاهد حوادث سير السعوديات ( صور وفيديو )

لم يخلو أول يوم من بدء النساء في السعودية قيادة السيارات التي كانت محظورة عليهم سابقاً من الغرائب التي أثارت جدلاً في المملكة، بحسب ما ذكره نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد شهدت الشوارع في السعودية العشرات من حوادث سير السعوديات ، كان اكثرها جدلا دخول احداهن في صيدلية

وقام عدد من النشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، بنشر توثيقاً قالوا إنه حوادث للنساء السعوديات بعد إنفاذ قرار العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي يسمح للمرأة بقيادة السيارة.

ونقدم لكم صور و فيديو لـ حوادث سير السعوديات بعد سريان القرار .

https://twitter.com/m_mas_9/status/1010661346973769729

وقال أحد المغردين على موقع (تويتر)، أن أول حادث سجل في تمام الساعة 12:50 دقيقة أي بعد بدء سريان قرار القيادة بـ50 دقيقة.

بدوره، قام ناشط آخر بنشر مقطع فيديو لحادث سير على الجسر المعلق بالرياض، ظهرت فيه سيدة بجوار إحدى السيارات المصدومة.

وكما صور مغرد آخر بالإحساء في الساعة 2:30 أول حادث انقلاب لسيدة سعودية في شارع الملك فهد، موضحاً أن الحادث تسبب باصطدام 6 سيارات وانقلاب سيارتها.

وكانت الرياض قد سمحت للنساء بقيادة السيارة اعتبارا من تاريخ يوم السبت الماضي 23 حزيران الجاري تنفيذاً لقرار صدر عن الملك السعودي  سلمان بن عبد العزيز.

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز أصدر في أيلول الماضي 2017 قراراً ملكياً ينص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية -بما فيها إصدار رخص القيادة- على الذكور والإناث على حدٍّ سواء، بعد أن كان محظوراً على النساء القيادة أو الحصول على رخصة.

مراسلون + وكالات

قد يعجبك ايضا