حكومة قطر تهدد الإمارات بالمحاكم الدولية

وجهّت حكومة قطر ، الاثنين، تهديدات جديدة تنص على أنها ستعمل على مقاضاة الإمارات العربية المتحدة أمام محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، بشأن ما وصفته بانتهاكات حقوق الإنسان.

ونقلت وكالات أنباء عن حكومة قطر ،قولها في بيان صادر عنها ، “كما قدمت بالتفصيل في طلب قطر إلى المحكمة الدولية، قادت الإمارات هذه الإجراءات التي كان لها تأثير مدمر على حقوق الإنسان للقطريين والمقيمين في قطر”.

وأشار البيان إلى أن “الإمارات أصدرت سلسلة من الإجراءات التي تحمل تمييزا ضد القطريين، بما في ذلك طردهم من أراضيها، ومنعهم من دخولها أو المرور عبرها، كما أنها طلب من مواطنيها مغادرة قطر، وإغلاق المجال الجوي والموانئ الإماراتية إلى قطر”.

وذكرت الحكومة القطرية أنها “تعتقد أن هذه الأعمال تنتهك الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري — بما في ذلك التمييز على أساس الجنسية — التي وقعت عليها كلا من الإمارات العربية المتحدة وقطر على حد سواء”.

ويأتي ذلك في وقت تعيش فيه قطر أسوأ أزمة دبلوماسية ،بعدما قطعت السعودية ومصر والبحرين والإمارات العلاقات مع الدوحة منذ شهر حزيران الماضي بعد اتهامها بدعم الإرهاب وإقامة علاقات وثيقة مع إيران.

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.