سيحول قطر إلى جزيرة .. حفار قناة سلوى يتجه للسعودية ( نشطاء )

أفاد موقع (إرم نيوز) الإخباري، نقلاً عن نشطاء خليجيين أن الحفار “أتليتي ليفنغ كورتر ” ( حفار قناة سلوى )  وهو أكبر حفار بالعالم اتجه إلى قطر لفصل جزيرة شرق سلوى و تحويل  قطر إلى جزيرة
وأضاف الموقع أن ( حفار قناة سلوى ) عبرَ قناة السويس يوم السبت، إذ يبلغ ارتفاعه 65 مترًا، وذلك ضمن ترتيبات خاصة، و نظرًا لأن ارتفاع الحفار يقل عن ارتفاع كوبري السلام فوق قناة السويس بثلاثة أمتار فقط، وفق تقارير إعلامية مصرية.
وقال نشطاء خليجيون، أن الحفار متجه لحفر قناة سلوى المزمع إنشاؤها على الحدود السعودية القطرية، والتي ستحول قطر إلى جزيرة، بفصلها عن الأراضي السعودية.
https://twitter.com/masdar_saudi/status/1008260737469419520
ورغم إعلان وسائل مصرية أن الحفار الضخم متوجه من سنغافورة إلى انكلترا إلا أن نشطاء آثروا على ما يبدو استغلال المناسبة للسخرية اللاذعة من قطر.
وبحسب مواقع مصرية، فإن السفينة «blue marline» عبرت السويس من خلال المجرى الملاحي الجديد ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر وعلى متنها الحفار «atility living quarter» أحد أكبر حفارات البترول في العالم ، برسوم بلغت فقيمتها 820 ألف دولار سددها الحفار للجهات المعنية في القناة.
وكشفت صحيفة (سبق) السعودية، في نيسان الماضي، نقلا عن مصادر أنه تم إصدار الأوامر بإخلاء منفذ سلوى الحدودي مع قطر من قطاعي الجوازات والجمارك بالمنفذ، على أن يتولى حرس الحدود السعودي إدارة المنطقة بالكامل.
ومن المقرر، أن يمول مشروع القناة بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية كاملة، فيما ستتولى شركات مصرية مهام حفر القناة المائية، وذلك رغبة من “التحالف الاستثماري” المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر قناة السويس.
وتسعى السعودية إلى إنشاء “قاعدة عسكرية” سعودية في جزء من الكيلو الفاصل بين الحدود القطرية وقناة سلوى البحرية، بينما سيتم تحويل الجزء المتبقي إلى “مدفن نفايات للمفاعل النووي” السعودي فيما سيكون محيط المفاعل النووي الإماراتي ومدفنه في أقصى نقطة على الحدود الإماراتية القريبة من قطر، ما يجعل من قطر جزيرة غير مستقلة على خلاف جزيرة البحرين التي تتمتع بالاستقلالية.
المصدر : إرم نيوز

الأكثر مشاهدة الآن