خريطة : الجيش السوري يحرر كامل جيب داعش بين دير الزور و ريف حمص

أكد مصدر عسكري ، اليوم الأربعاء 27 حزيران ، تحرير وحدات الجيش السوري لكامل جيب داعش بين ريف ديرالزور الجنوبي الشرقي و ريف حمص الشرقي وصولا للحدود السورية العراقية .
وجاء في بيان قيادة الجيش تمكن القوات المسلحة السورية العاملة في دير الزور بدعم من سلاح الجو السوري من طرد تنظيم داعش من بادية دير الزور بالكامل ، وتطهير مساحة تقدر بـ 5800 كم مربع ، وذلك بعد سلسلة من المعارك العنيفة مع إرهابيي التنظيم .
وأكدت قيادة الجيش السوري أن المنطقة الممتدة من ريف حمص الشرقي وبادية دير الزور وصولا للحدود السورية العراقية قد طهرت بالكامل من إرهابيي داعش .
مؤكدة ان تطهير هذه المساحة الشاسحة تثبت الكفاءة العالية للمقاتل العربي السوري وإصرار القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على الاستمرار بملاحقة فلول التنظيمات الإرهابية المسلحة حتى تحرير كامل التراب السوري .
وكانت وحدات الجيش السوري قد شنت خلال الأسابيع الماضية عملية عسكرية في جيب داعش المحاصر ببادية دير الزور ، وطهرت مساحات واسعة من مواقع انتشار تنظيم داعش قرب الحدود السورية العراقية .
فيما تواصل قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي العملية العسكرية ضد إرهابيي التنظيم في منطقة الضفة الشرقية لنهر الفرات ، والتي تعد آخر معاقل تواجد التنظيم شرق سوريا .
المصدر : مراسلون + سانا .