الإتحاد الأوربي لكرة القدم لـ تركي آل الشيخ : من أنت ؟

رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تركي آل الشيخ ، بطريقة قاسية بعدما أطلق الأخير مجموعة تغريدات مهاجماً مروجي شائعات إقالته من منصبه وكشفه عن أن رئيس الاتحاد الأوروبي السابق بلاتيني، والحالي السلوفيني ألكسندر تشيفرين، يحاولان لقاءه، لكنه يرفض.
وقال تركي آل الشيخ في تغريداته نشرها على حسابه الرمسي في موقع (تويتر) “تداول في اليومين الماضيين خبر إقالتي من منصبي.. أولا: هذا تكليف وليس تشريف وإذا حدث فهناك الملايين من مثل تركي آل الشيخ وأفضل منه. ثانيا: أسعدني ما لمسته من فرحة بتصديق هذه الإشاعة من قبل المسؤولين القطريين وجماعة الإخوان والملالي ومن يتعاطف”.
وكانت شائعات عديدة روجت مؤخرا عن إقالة تركي آل الشيخ عن منصبه، عقب أداء المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم لكرة القدم “روسيا 2018”.
وتابع آل الشيخ “ساءني كثيرا بعض الأشياء في الفترة الماضية ومنها، ظهور بلاتر الإعلامي وتصريحاته، فأنا لو كنت مكانه لخجلت على نفسي وتواريت عن الأنظار تماما خصوصا بعد الخروج من عالم الرياضة بفضيحة يندى لها الجبين”.
وقال آل الشيخ في إحدى تغريداته أيضاً “يحاول مقربون من بلاتيني التواصل معي، وأقول لهم بوضوح لا يشرفني ذلك فبلاتيني خرج من الباب الصغير ومن المفترض أن لا يعود”.
وأضاف “أيضا يحاول رئيس الاتحاد الأوروبي لقائي، وأقول له بوضوح أنني لا أحب الرجال المتلونيين، إذا أردت اللقاء يجب أن يكون موقفك واضحا من الاحتكار وتسييس الرياضة، الذي تقوم به شركة بي إن سبورت، التي تجبرونا على مشاهدتها دون مراعاة لشعور 30 مليون سعودي والدول العربية ضاربين برأيهم عرض الحائط”.
من جهته، رد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” على تغريدات تركي آل الشيخ، بتغريدة جاء فيها “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تفاجأ بتغريدات تركي آل الشيخ”، مضيفاً أن “رئيس يويفا لم يسمع من قبل عن هذا الشخص، لذلك لن يكون لديه أي سبب لمقابلته”.
من جانبه رد، تركي آل الشيخ، على بيان “يويفا” وقال عبر “تويتر” يوم الجمعة “اسأل صديقك Olivier Guiguetعن طلبه لقائي معك بزيورخ، واعتذرت لمشاغلي وعدت لتطلب اللقاء في روسيا. واضح أنك تريد أن تقابلني بلقاءات سرية، وأنا أحب العمل بالهواء الطلق. لكن أقول أن اليويفا يستحق من هو أفضل منك لقيادته ويحافظ على مكتسباته”.
وودع المنتخب السعودي كأس العالم , مونديال روسيا 2018 بشكل رسمي بعد تلقيه الخسارة الثانية أمام منتخب الأوروغواي بنتيجة 1-0 ضمن مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس العالم في روسيا ، كذلك السعودية المباراة الافتتاحية مع المنتخب الروسي بنتيجة قاسية 5-0 .
وكان تركي آل الشيخ، قد علق على نتيجة مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الروسي قائلاً أنه يتحمل مسؤولية الخسارة الكبيرة للمنتخب السعودي في مباراة افتتاح كأس العالم.

الأكثر مشاهدة الآن