وزير الدفاع السوري في المنطقة الجنوبية بتوجيه رئاسي

قام السيد العماد علي أيوب وزيرالدفاع ، يوم الجمعة، بزيارة مواقع للجيش العربي السوري في المنطقة الجنوبية بتوجيه من الرئيس بشار الأسد بمناسبة أولى أيام عيد الفطر.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أن وزير الدفاع نقل تهاني الرئيس الأسد وتمنياته للجميع بالصحة والسعادة والتوفيق في تنفيذ واجباتهم الوطنية واطلع على جاهزيتهم القتالية للدفاع عن أمن الوطن والمواطنين”.

كما شدد الوزير أيوب على أهمية مواصلة الجيش العربي السوري لإنجازاته في العديد من المناطق وإصراره على اقتلاع جذور الإرهاب من البلاد.

وخلال الجولة استمع وزير الدفاع من القادة الميدانيين إلى شرح عن طبيعة المهام التي تنفذها القوات المسلحة العاملة في المنطقة الجنوبية.

وكانت كلاً من روسيا والأردن والولايات المتحدة، اتفقوا في تموز 2017، على إنشاء منطقة لخفض التوتر بجنوب غرب سوريا، والتي تضم محافظات درعا والقنيطرة والسويداء.

ويشار إلى بعض أجزاء المنطقة الجنوبية تخضع لسيطرة فصائل مسلحة و اسلامية مختلفة منها تنظيمي “داعش” و “جبهة النصرة” المدرجتين على قائمة الإرهاب الدولية.

ويشن الجيش السوري عملية عسكرية ضد إرهابيي تنظيم داعش في الريف الشمالي الشرقي من السويداء ، محققا تقدما هاما هناك على حساب التنظيم ( شاهد الخريطة )

إقرأ المزيد : الجيش السوري ينشر صواريخ دفاع جوي جديدة قرب الجولان (صور ) 

مراسلون + سانا