خريطة درعا : الجيش السوري يحرر الحراك وكتيبة الدفاع الجوي وعلما بريف درعا

أفادت مصادر ميدانية لموقع مراسلون بسيطرة وحدات الجيش السوري على بلدة الحراك الإستراتيجية في ريف درعا الشرقي ، بعد مواجهات مع المسلحين .
وقالت المصادر لمراسلون إن وحدات الجيش السوري تمكنت أيضا من بسط سيطرتها على كتيبة الدفاع الجوي وبلدة علما والصورة شمال بلدة الحراك بريف درعا ، وتعمل وحدات الجيش على تثبيت نقاطها بالمنطقة تمهيدا لاستكمال التقدم .
وفي المحور الغربي من الشيخ مسكين ، فرضت وحدات الجيش السوري سيطرتها على الكتيبة 271 و تل حمد وسد إبطع ، موسعة بذلك من نقاط سيطرتها بالمحور الشرقي لطريق دمشق – درعا . ( الخريطة ) .
وكانت وحدات الجيش  قد سيطرت صباح اليوم على بلدات المليحة الشرقية ومليحة الغربية و رخم واللواء 52 ، وسط انهيار تام في صفوف المجموعات الأرهابية .

وفي محور المدنية ، بدأت وحدات الجيش السوري عملية عسكرية أخرى بمحور درعا البلد وسجن عرز والصوامع ، حيث تعمل القوات على استهداف مواقع المسلحين بالمدفعية والراجمات تمهيدا للتقدم في المنطقة .
وخلال يوم أمس لجأ المئات من أهالي إبطع وداعل إلى حواجز الجيش  لتخليصهم من المجموعات الارهابية التي تسيطر على منطقتهم ، حيث تعمل القوات على تأمينهم ، في حيث قامت المجموعات الإرهابية باستهداف المدنيين في بلدة الغارة الغربية على خلفية رفع العلم السوري ومطالبة الأهالي بدخول الجيش للبلدة .
ومع هذه السيطرة الجديدة تكون كامل قرى اللجاة والقرى الفاصلة بين ريف السويداء الشرقي ومنطقة خربة غزالة تحت سيطرة الجيش السوري بعد عملية عسكرية بدأت مطلع الأسبوع الحالي .
وكانت وحدات الجيش السوري قد بدأت عملية عسكرية في المنطقة الجنوبية من سوريا ، وباشرت بالتقدم في محاور درعا الشرقية وذلك بعد رفض المسلحين للمصالحة الوطنية واستمرارهم بقصف المدنيين في القرى والبلدات الآمنة .
المصدر : مراسلون