الأخبارسورية

المعلم : هناك شرطاً واحدا ً لاتمام اتفاق الجنوب السوري

أكد وزير الخارجية السوري ، وليد المعلم ، أن هناك شرطا واحدا يجل من اتفاق الجنوب السوري ساري المفعول ، مطالبا في الوقت نفسه عدم تصديق أية تصريحات بشأن مايجري في جنوب سوريا .

وقال المعلم في مؤتمر صحفي اليوم السبت  ” لا تصدقوا أي تصريحات بشأن اتفاق الجنوب السوري ما لم تنسحب الولايات المتحدة من التنف فهذه أرض سورية والسيادة السورية عليها ليست موضع شك “.

وأضاف: “عندما تنسحب الولايات المتحدة من التنف، ويجب عليها أن تنسحب من التنف، نقول أن هناك اتفاقا حول الجنوب”.

وحول الوجود الإيراني في سورية اوضح المعلم أنه ليس هناك وجود إيراني بمعنى الوجود العسكري على الأرض السورية وهذه روايات إسرائيلية تحاول أن تستفيد من الهجمة الأمريكية ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية مبينا أن هناك مستشارين إيرانيين في سورية.. بعضهم استشهد.. ويعملون إلى جانب القوات المسلحة السورية وهم موجودون باتفاق وتنسيق مع قواتنا المسلحة حيث يجب أن يكونوا.

وقال المعلم: “ لا توجد قواعد عسكرية ثابتة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وما تروج له (إسرائيل) كذب جملة وتفصيلا حتى الغارات والعدوان الإسرائيلي على مواقع عسكرية سورية كان ضحيته عناصر من قواتنا المسلحة وهنا أقول إن هذا الترويج الإعلامي الإسرائيلي والغربي حول وجود إيران غير صحيح جملة وتفصيلا.. وإيران موجودة في سورية بدعوة من الحكومة السورية ووجودها شرعي عكس وجود الولايات المتحدة وتركيا وفرنسا إن وجدت

إقرأ المزيد : وزير الخارجية السوري يؤكد تعديل القانون رقم 10 وفق مايلي . 

المصدر : مراسلون + سانا

زر الذهاب إلى الأعلى