ظهور قناة عربية تبث مشاهد منحلة على مدار نايل سات .. و الأخير يوضح

فوجئ مشاهدو القنوات الفضائية على القمر الصناعي “ نايل سات ” منذ عدة أيام بظهور قناة عربية ” لا أخلاقية ” تحت اسم عربي وليس أجنبياً تبث مشاهد منحلة .

حيث بدأت القناة بأفلام سينمائية عربية، ثم تحولت لفقرات رقص شرقي، ثم إعلانات لفتيات لا يرتدين الثياب يروّجن لأنفسهن من خلال أفلام قصيرة، يتخللها إعلانات لمنشطات، وتخصيص الشريط الإعلاني أسفل الشاشة أيضاً لإعلانات عن منشطات ومقويات للرجال.

وأشار رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي أسامة هيكل، في تصريحات خاصة لـ”المصري اليوم”، إن القناة لا تبث على القمر الصناعي المصري نايل سات، بل تبث من القمر الأوروبي “يوتل سات”، مشيراً إلى أن قنوات النايل سات لا تتخطى ٦٠٠ قناة، وجميع المشاهدين عندما يقومون بتنزيل قمر نايل سات يجدون أكثر من ١٠٠٠ قناة، وذلك لالتقاطه قنوات من الأقمار القريبة.

ونفى مصدر بالشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) احتواء القمر المصري على أي قنوات منحلة لوجود رقابة صارمة، مشيراً إلى أن قمر النايل سات يحتوي على ٣ أقمار عندما يبحث المشاهد لتنزيل قنواتها يأتي معه قمر آخر تلقائياً، ومصر ليس لها سيطرة عليه، وهو قمر “نور سات”، ومقره فرنسا.

وأكد المصدر أن شركة الأقمار المصرية لا تستطيع حجب هذه القنوات، لأنها تبث من أقمار غير مصرية، ولكن يمكن التشويش على بعض من تردداتها.

وقال أن هدف هذه القنوات التوجه إلى الجمهور العربي بمحتوى يتنافى مع تقاليدنا الأخلاقية ويخالف شروط البث على نايل سات، ودلل على ذلك بأن القناة تحمل اسماً عربياً وإعلانات عربية وتليفونات مصرية.

المصري اليوم

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.