مواصفات وسعر هاتف OnePlus 6 الجديد .. صور

في مؤتمرها الذي أقيم في لندن كشفت OnePlus عن هاتفها الرائد الجديد OnePlus 6 الذي أرادت به الشركة الصينية أن تثبت أنها قادرة على دق حصون المنافسين في عقر دار تقنياتهم، فهاتف OnePlus 6 يحظى تقريبًا بكل ما هو جديد ومتميز وفي نفس الوقت يحافظ على سياسة الشركة بتقديم الأفضل مع الالتزام بفئة سعرية تقل عن أقرب المنافسين.
يحظى الهاتف بشاشة بقطر 6.28 بوصة بشرائح Optic AMOLED وهي المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة شاشة بهذا القطر الضخم في هواتفها. وتتبنى شاشة OnePlus 6 معدل الشاشات الكاملة 19:9 مع وجود شق Notch أعلى الشاشة، اتباعًا لأحدث صيحات الهواتف الذكية التي بدأتها آبل في هاتف آيفون إكس واتبعتها عدة هواتف أخرى عاملة بنظام تشغيل أندرويد وأحدثها LG G7 ThinQ.

رغم هذه الشاشة الضخمة لا تختلف أبعاد الهاتف عن هاتف OnePlus 5T الأصغر من حيث الشاشة، والفضل يعود بالطبع لمعدل الشاشة الكاملة التي تحتل حوالي 84 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية على حد قول OnePlus خلال تقديمها للهاتف في المؤتمر.
أما على مستوى دقة وجودة العرض والتقنيات المستخدمة، تبلغ دقة عرض هاتف OnePlus 6 طبقًا للإعلان الرسمي 2280 × 1080 بيكسل، كما تدعم الشاشة تقنيات مختلفة مثل sRGB وDCI-P3.

 

يتضمن هاتف OnePlus 6 كاميرا مزدوجة العدسات بقوة 16 ميجا بيكسل للعدسة الرئيسية التي تكبر فتحة مستشعرها عن هاتف 5T السابق بحوالي 19 بالمائة. وتتضمن هذه العدسة مثبت صورة بصري بالإضافة إلى قدرتها على تصوير الفيديو بقوة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وهو معدل بدقة غير معتادة حتى في أحدث هواتف هذا العام. كما يمكن للكاميرا التصوير شديد البطء بدقة 720p ومعدل 480 إطار في الثانية لمدة 3.75 ثانية، ينتج عنها دقيقة كاملة من الفيديو.
أما العدسة الثانية للكاميرا الخلفية فتبلغ قوتها 20 ميجا بيكسل. وتتضمن الكاميرا الخلفية نظام Smart Capture الذكي الذي يعمل على تعديل الكاميرا أوتوماتيكيًا طبقًا لطبيعة المشهد الذي ترغب في تصويره، كما تتضمن الكاميرا نظام متطور لتقنية HDR.
تتضمن الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 16 ميجا بيكسل مجموعة من خصائص تقنيات الذكاء الاصطناعي أيضًا. حيث يمكن للذكاء الاصطناعي توقع مدى عمق المشهد المراد تصويره لتتمكن الكاميرا من فصل الخلفية عن عناصر مقدمة الصورة وهو ما يساعد على إنتاج صور بتأثير بوكيه. كما يمكن استخدام الكاميرا الأمامية في فتح الهاتف عبر تقنية Face ID التي تستغرق فقط 0.4 ثانية.

داخليًا يعتمد OnePlus 6 على معالج كوالكوم سنابدراجون 845 أحدث معالجات كوالكوم والمستخدم في أكثرية الهواتف الرائدة المتميزة لعام 2018. والمعالج مدعوم بذاكرة عشوائية تبلغ 6 جيجابايت في إصدار و8 جيجابايت في إصدار آخر، أما الذاكرة الداخلية فتبلغ 64/128/256 جيجابايت ولا يمكن زيادتها حيث لا يقبل الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية.
أما البطارية فتبلغ سعتها 3300 ميللي أمبير تدعم الشحن السريع عبر تقنية Dash Charge، ولا تدعم البطارية الشحن اللاسلكي.
يعتمد هاتف OnePlus 6 على المعدن والزجاج كما يتضمن الهاتف دعمًا لمقاومة الغبار والغمر في المياه، ولم تعلن الشركة عن فئة بروتوكول IP المستخدم في الهاتف. أما فيما يتعلق بحماية الهاتف فقد تم الاستعانة بالإصدار الخامس من زجاج كورنينج جوريلا. ويصدر هاتف OnePlus 6 في ثلاثة ألوان: الأسود اللامع Mirror Back، الأسود المطفي Midnight Black والأبيض البراق Silk White والذي سيُطرح بكميات محدودة فقط.

وطبقًا للشركة، سيُطرح الهاتف في دول محدودة (التي تظهر باللون الأحمر في الخريطة بالأسفل) بداية من يوم 22 مايو الجاري على أن يبدأ طرح إصدار اللون الأبيض المحدود بداية من 5 يونيو المقبل. ويبلغ سعر الهاتف 529 دولار أمريكي لإصدار الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت والذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، و579 دولار أمريكي لإصدار 8 جيجابايت و128 جيجابايت، وأخيرًا 629 دولار أمريكي لإصدار 8 جيجابايت و256 جيجابايت.

كما شهد المؤتمر إعلان OnePlus عن سماعتها اللاسلكية الجديدة Bullets. وعلى الرغم من أن هاتف OnePlus 6 لا يزال يحظى بوجود منفذ 3.5 مم إلا أن الإعلان عن هذه السماعة اللاسلكية احتل مكانية هامة في مؤتمر الإعلان عن الهاتف.

سماعة Bullets اللاسلكية تتكون من سماعتين داخل الأذن مربوطتين بكابل من مؤخرتهما، ويمكن ربطهما من الخلف بواسطة المغناطيس الموضوع داخل كل واحدة منهما، والذي يسمح بتعليقهما من ناحية ويمكن استخدامه في التحكم في السماعة من ناحية أخرى. فحين التصاق السماعتين تُغلق السماعة أوتوماتيكيًا، وبمجرد إبعادهما عن بعضهما تعمل السماعة، كما يمكن الرد على المكالمات الصوتية بالطريقة ذاتها.

وتتضمن السماعة الجديدة مكبرات صوت داخلية بقطر 9.2 مم مدعومة بتقنية Energy Tubes التي تساعد على تقديم تجربة صوتية استثنائية، كما تدعم السماعة تقنية aptX للصوتيات عالية الجودة. كما تتوافق Bullets مع إمكانيات مساعد جوجل الذكي Google Assistant الذي يمكن إطلاقه بضغطة مطوّلة على زر السماعة الرئيسي.
وبفضل تقنية الشحن السريع يمكن استخدام السماعة حتى 5 ساعات كاملة عند شحنها لمدة 10 دقائق فقط، وعند الشحن الكامل تعمل السماعة حتى 8 ساعات كاملة.
ويبدأ طرح السماعة لاسلكيًا بداية من شهر يونيو المقبل بسعر 69 دولار أمريكي فقط.