" جيش العزة " : الجيش السوري يقصفنا بـ صواريخ موجهة جديدة و من مسافات غير مألوفة !

كشفت مواقع الكترونية وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي إمتلاك الجيش السوري منظومة صواريخ موجهة جديدة والتي يبلغ مداها 10 كم ، وذلك لأول مرة في تاريخ الحرب السورية .
واشتكى مسلحو جيش العزة في ريف حماة الشمالي من امتلاك الجيش السوري لهذه الصواريخ ، وذلك على خلفية تدمير سيارة تقل قيادي و مرافقة في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي عبر صاروخ روسي جديد وذلك من مسافة 7 كم على الأقل .
وقال مسحلو ” جيش العزة ” إن الجيش السوري كان يستخدم منظومة سابقة من الصواريخ الموجهة والتي يبلغ أقصى مدى لها 5.5 كم ، وبدأ هذه الأيام ، الجيش السوري ،  نشاط جديد في سهل الغاب في ريف حماة الغربي ، وذلك من خلال استهدافه بمنظومات صاروخية غير مثبة لسيارات تقل ” مجاهدين ” وذلك من مسافات بعيدة جدا وغير مألوفة .
 
ويقول الخبير أندريه كوشكين لموقع روسي تعقيبا على المعلومات حول استخدام صواريخ موجهة من طراز “كورنيت-دي” في تدمير آليات المجموعات المسلحة في سوريا، إن ما يسمى بـ”كورنيت دي” يعتبر من أفضل الأسلحة المضادة للدبابات في العالم.
وتستطيع مجموعة “كورنيت-دي” الصاروخية أن تضرب الهدف المطلوب تدميره من مسافة 10 كيلومترات. ويقدر صاروخها على خرق الدرع الذي تبلغ سماكته 1300 ملم. ويمكن بواسطتها تدمير الأهداف الجوية أيضا.
ويجب الإشارة إلى أن مجموعة “كورنيت-دي” تنتمي إلى الأسلحة الموجهة ليزرياً.
المصدر : مراسلون + وكالات .