رفع العلم السوري في عشرات القرى بريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي ( خريطة )

أكدت مصادر ميدانية في ريف حمص الشمالي لموقع مراسلون دخول وحدات من الجيش والشرطة إلى بلدت تلبيسة والغنطو بريف حمص الشمالي ، حيث جرى رفع العلم السوري فيها وذلك بعد خروج  المسلحين وعوائلهم الرافضين للتسوية من عشرات القرى في ريف حمص الشمالي وحماة الجنوبي إلى الشمال السوري

وذكرت المصادر لمراسلون أنه من المقرر ان تدخل وحدات الجيش وقوى الأمن الدخلي إلى بلدات الدار الكبيرة و الحولة يوم الغد بالتزامن مع خروج رافضي التسوية و بقاء العديد من المسلحين بعد تسوية أوضاعهم .

من جهتها ، نقلت وكالة سانا أن وحدات من الجيش السوري وقوى الأمن الداخلي دخلت أيضا عدة قرى وبلدات في ريف حماة الجنوبي ، وهي القنطرة الشمالية والجنوبية والدمينة الشرقية والجومقلية وبريغيث وعيدون والدلاك والتلول الحمر والمزازة والجمالية ، وذلك لتعزيز الأمن والاستقرار فيها وسط ترحيب الأهالي.

و أضافت سانا أن الأهالي تجمعوا على مداخل قراهم لاستقبال الجيش وقوى الأمن الداخلي قبل أن يتم رفع العلم الوطني في المباني الحكومية في القرى بمشاركة حشد كبير من الأهالي.

وتم أول أمس إخلاء جميع القرى الواقعة بريف حماة الجنوبي الشرقي بعد إخراج آخر دفعات من الإرهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم إلى شمال سورية.

وفي ريف حمص الشمالي نقلت الوكالة أن وحدات الجيش والأمن السوري دخلوا  قرى عز الدين وسليم والحمرات والقنيطرات والحميس وحميمة وقامت وحدات الجيش برفع العلم الوطني فيها وذلك بمشاركة أعداد كبيرة من الأهالي الذين أعربوا عن ارتياحهم بعودة الأمن والأمان بعد إنهاء الوجود الإرهابي في قراهم بشكل كامل.

وتم أمس إخراج 122 حافلة تقل مئات الارهابيين غير الراغبين بالتسوية وعائلاتهم من ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي ونقلها الى شمال سورية.

واشارت سانا الى أنه من المتوقع أن يتم اليوم اخراج الدفعة الأخيرة من الإرهابيين وإعلان ريفي حمص الشمالي وحماة الجنوبي خاليين من الإرهاب.

صور رفع العلم السوري في بلدات تلبيسة و الغنطو

المصدر : مراسلون + سانا .

 

قد يعجبك أيضا

Comments are closed.